متى يمكن للطفل الرضيع الذهاب إلى حوض السباحة؟
امومة
متى يمكن للطفل الرضيع الذهاب إلى حوض السباحة؟
كلّ ما يجب أن تعرفيه عن ناسور الولادة
امومة
كلّ ما يجب أن تعرفيه عن ناسور الولادة
LIKES

كيف تحمي طفلك أثناء موجة الحر في فصل الصيف؟

الإثنين، 03 مايو 2021
تعليق
أضيفي تعليق
كيف تحمي طفلك أثناء موجة الحر في فصل الصيف؟

إن حماية الطفل خلال موجات الحر أمر لا بدّ منه، لذا على كلّ أم معرفة الطرق التي يمكنها اعتمادها لتحمي طفلها من أي مضاعفات جراء الحرّ الشديد. فتابعينا لتعرفي كلّ التفاصيل في هذا الموضوع!

أولاً، إختاري الملابس المصنوعة من القطن الناعم الذي يمتصّ العرق بشكل أفضل من الأقمشة الأخرى المصنوعة من الألياف الاصطناعية. لذا ننصحكِ بأن يرتدي طفلكِ الملابس القطنية الفضفاضة المريحة داخل المنزل.

ثانياً، في حال الخروج من المنزل، احرصي على تطبيق الكريم الواقي من الشمس على بشرة الطفل، وقومي بإلباسه قبعة عريضة كي تؤمني لبشرته الحماية اللازمة من أشعة الشمس. ومن الضروري أيضا توخّي الحذر عند شراء هذه المنتجات حتى لا يصاب الطفل بحروق.

كيف يمكن حماية الطفل من الضياع في الاماكن العامة؟

ثالثاً، لا بدّ من أن يحافظ طفلكِ على رطوبة جسمه، وهذا الامر يتحقّق من خلال حصوله على كمية كافية من المياه خلال اليوم. فالطفل يفقد نسبة عالية من السوائل في فصل الصيف على شكل عرق، ما يسبب له الإصابة بالجفاف واحمرار الوجه، والتعويض عنها يكون بشرب المياه.

رابعاً، رطّبي بشرة الطفل يومياً خلال موجات الحر، عبر استخدام الكريم المرطب المثالي لبشرته الحساسة ما يحميها من الإحمرار، الجفاف والتشقق. كما يمكنك ترطيب بشرته من خلال دهنها بكريم جوز الهند أو بزيت اللوز الحلو.

خامساً، في حال كانت الحرارة مرتفعة جداً، يستحسن تحميم الطفل ما يخلّصه من التعرّق ويعطيه الراحة والاسترخاء.

سادساً، احرصي على تهوئة المنزل بشكل جيّد عبر إستخدام المروحة أو المكيف، أو عبر فتح النوافذ. كما احرصي على الا يجلس طفلكِ في غرفة ساخنة كي لا يتعرض للتعرّق الشديد لأنّ لذلك الكثير من التبعات.