ابر الميزوثيرابي للتنحيف
انقاص الوزن
ابر الميزوثيرابي... هل هي الحلّ الأفضل للتخسيس؟
ماء الارز للشعر
اطلالة ومكياج
ماء الارز لتطويل الشعر... علاج انطلق من الصين إلى العا...

الأميرة النائمة... أغرب حمية لخسارة الوزن!

الأحد، 09 يوليو 2017
حمية الأميرة النائمة

انتشرت مؤخراً طريقة جديدة وغريبة لخسارة الوزن وقد لجأت إليها الكثير من النساء من حول العالم دون أن يأخذن بعين الاعتبار مدى خطورتها على صحتهن. هذه الحمية التي يُطلق عليها اسم حمية الأميرة النائمة تقضي بالنوم لمدة 20 ساعة في اليوم للامتناع عن تناول الطعام وإنقاص الوزن بسرعة، فما هي خطورتها؟

هل من نظام غذائي معيّن؟

حمية الأميرة النائمة ليست نظاماً غذائياً فعلياً، إذ تشجّع النساء على تناول المهدئات من أجل النوم أغلبية الوقت لتخطّي وجبات الطعام.

حيل غذائية لإنقاص الوزن

 

فهذه الحمية لا تقرّ لك بالأطعمة التي يجب أن تأكليها أو تلك التي يجب أن تتجنبيها، بل تعتمد على تناول كمية قليلة من الطعام والنوم أغلبية الوقت بهدف خسارة الدهون والسعرات الحرارية الزائدة.


ما مدى خطورة هذه الحمية؟

 

تبرز الخطورة الكبيرة لحمية الأميرة النائمة عند استخدام المهدئات والمنوّمات، للنوم لفترات طويلة، تصل لمدة 20 ساعة من أصل 24، وهي أكثر ممّا يحتاج إليه الجسم. وبالتالي تصبحين معرّضة للوفاة جرّاء الجرعات الزائدة أو الإدمان عليها مع الإرهاق الدائم، خصوصاً مع زيادة الجرعات كل فترة.

ولا يمكن أن ننسى آثار هذه الأدوية على حياتك الاجتماعية وصحتك العقلية، حيث إنك تكونين متعبة ومخدّرة دائماً، مكتئبة ومعزولة عن المجتمع، ما يسبّب لك مشاكل نفسية عديدة.

اكتشفي افضل 10 اكلات للرجيم

 

قد تعتبرين هذه الحمية سهلة إذ لا يجب أن تبذلي أي مجهود لخسارة الوزن، لكنّها ليست إلا أسلوباً يسبّب خللاً كبيراً في الجسم مثل تراجع عملية الأيض ونقص الفيتامينات. لذا، للحفاظ على صحة جسمك وخسارة الوزن دون التأثير عليها، من المفضّل عدم اتباع هذه الحمية.