صفاء مغربي
سيرة المشاهير
تعرفي الى صفاء مغربي وتفاصيل شائعة موتها
اغاني مسلسلات رمضان
سينما ومسلسلات
أي أغنية هي الاجمل من اغاني مسلسلات رمضان؟

حياة الفهد... الحياة الاستثنائية في المجال الفني

الأربعاء، 01 يوليو 2015
حياة الفهد

حياة الفهد هي إحدى أبرز فنانات الخليج، فقد عملت كممثلة ومذيعة وكاتبة كويتية. كان لها محاولات في الشعر إلى جانب التمثيل،  كذلك في كتابة القصص والسيناريوهات حيث قامت بكتابة العديد من الأعمال التلفزيونية، ولها ديوان شعر واحد باسم «عتاب»، صدر في نهاية سبعينات القرن العشرين. تزوجت مرتين، ولها أربع أبناء أكبرهم سوزان المتزوجة من عبد اللطيف ابن الفنان خالد العبيد وأصغرهم روزان.

 

بداية المسيرة

 

أثناء عملها في مستشفى الصباح زارت "فرقة أبو جسوم" المستشفى، حيث سألها أبو جسوم إذا كانت تريد التمثيل، وطلب منها استشارة أهلها. لكن والدتها رفضت الفكرة تماماً وضربتها، ما زادها إصراراً وعناداً حتى قررت الإضراب عن الطعام. وبعد سلسلة من المفاوضات وافقت والدتها أن يصطحبها شقيقها إلى التلفزيون لتسجيل حلقات فيه.

 

بدأت مشوارها الفني في مسرحية الضحية عام 1963 مع الفنان منصور المنصور وتأليف صقر الرشود، بينما كانت بدايتها في التلفزيون من خلال مسلسل عايلة بو جسوم والذي قدم عام 1964. كما قدمت العديد من الأعمال الكوميدية والتراجيدية من مسلسلات ومسرحيات وسهرات تلفزيونية. لقبت بسيدة الشاشة الخليجية، خلال مسيرتها الفنية في المجال الفني والإعلامي، وبرز هذا اللقب كثيرًا حين وضع في مقدمة مسلسل جرح الزمن للكاتبة فجر السعيد.

 

وئام الدحماني تحتلّ القلوب بجمالها وادائها

 

ثنائيات ناجحة

 

شكلت خلال مشوارها الفني ثنائيات مميزة تركت بصمة لدى المشاهد الخليجي، منها مشاركتها للفنان غانم الصالح في عدد من الأعمال الفنية المميزة مثل خالتي قماشة، الدردور، رقية وسبيكة، الغرباء، خرج ولم يعد، إليكم مع التحية، عائلة فوق تنور ساخن، الخراز، زوجة بالكمبيوتر، مسافر بلا هوية وغيرها.