السكتة القلبية عند المرأة - أنوثة
صحتك
هذا ما يجب أن تعرفيه عن السكتة القلبية عند المرأة!
مراحل تقدم سنّ البشرة - أنوثة
العناية بالبشرة
هذه هي مراحل تقدّم البشرة بالسنّ... تنبّهي لها!
LIKES

لا تصدّقي أبداً هذه الخرافات عن العناية بشعرك!

الأربعاء، 25 أبريل 2018
تعليق
أضيفي تعليق
لا تصدّقي أبداً هذه الخرافات عن العناية بشعرك!

يحتاج الشعر إلى عناية خاصةً لأنه يتأثر بالعوامل الخارجية مثل الطقس والتعرض إلى الأدوات والمستحضرات التي تستعملينها. ولكن في بعض الأحيان تنتشر أفكار خاطئة بالنسبة إلى الطريقة الأفضل للإهتمام بالشعر وتجنب فقدان جماله. لذا، تعرفي في هذا الموضوع الذي نقدمه لك على أبرز خرافات عن العناية بالشعر لا يجب تصديقها أبداً.

ماسكات طبيعية لترطيب الشعر... هل ستجربيها؟

- لا يجب إستخدام مجفف الشعر بعد الإستحمام: من أبرز الخرافات التي لا يجب أن تصديقها هي تجنب إستخدام مجفف الشعر بعد الإستحمام لأنه يؤذيه ويجعله متقصفاً. فالشعر يحتاج أن يجف كاملاً من خلال المجفف خاصةً إذا كان طويلاً، لأن جزئيات الماء الباقية قد تزيل مادة الكيراتين في الشعر، فلا تتركيه يجف وحده.

- يجب تغيير الشامبو لأن الشعر يعتاد عليه: تتغير الأنسجة التي تكون الشعر وتتغير كل فترة، لذا لا يمكن أن تعتاد على نوع شامبو معين وليس من الضروري إستبداله بشامبو آخر. كما أن لا يوجد علاقة مباشرة بين إستخدام الشامبو عينه لفترة معينة ونظافته أو نموه.

كيف تعتنين بشعرك خلال الحمل؟

- تمشيط الشعر المتكرر ينعّمه: تمشيط الشعر بطريقة مستمرة ومتكررة غير مفضل لأنه تؤدي إلى نقل الدهون من فروة الرأس حتى الشعر، ما يسبب تقصف وترهل شديد. لذا، تجنبي تمشيط شعرك بوفرة بل عند الحاجة فقط.

- المياه البارد مفيدة للشعر خلال الإستحمام: يجب عليك معرفة أن لا علاقة بين حرارة المياه خلال الإستحمام وقوة وجمال شعرك، لأنه يتألف من أنسجة ميتة ولا تتأثر طبقة الكيوتيكل بحرارة المياه.