اسباب الروتين في الحياة الزوجية
حياة زوجية
هل تسلل الروتين الى حياتك الزوجية؟
تأثير غربة الزوج على الزوجة
حياة زوجية
للزوج المسافر... إحذر هذه الآثار السلبية لغربتك على زو...

خرافات لا تصدقيها ابداً عن السعادة الزوجية!

الأربعاء، 18 يناير 2017
خرافات لا يجب تصديقها عن السعادة الزوجية

مع أن السعادة الزوجية تعنيك أنت وشريكك فقط، تأكدي من أن هناك خرافات لا يجب تصديقها عن السعادة الزوجية تدور حولك في كل يوم ونحن من خلال هذا المقال من موقع انوثة سنبينها لك. 

 

- لا تصغي إن سمعت بأن بعض الأزواج يعيشون بهناء لأنهم لا يتشاجرون أبداً فهذا الأمر خال من الصحة تماماً، لأن الخلافات والمشاكل هما من الأمور الشائعة بين الزوجين وما لم يتم التحدث بالمشاكل ومعالجتها سيكون الزواج غير سعيد فكتمان الأمور يؤدي الى طريق النهاية. التراضي والتصالح والتفاهم هم من أساس العلاقة الزوجية الناجحة فلا تنسي ذلك.

 

- الترافق في كل الأماكن والأحيان هو من أساس السعادة الزوجية، وهذا الموضوع ليس بصحيح ه فقط من الخرافات التي لا يجب تصديقها عن السعادة الزوجية، لأن بعض الأزواج لا يشعرون بالفرح إن ظلوا مع بعضهم في كل الأوقات والظروف فالابتعاد قليلاً عن الآخر ليس بالأمر السلبي فالحرية الفردية تفرح قلب الشخص وتمنحه الطاقة الإيجابية في الكثير من الأحيان ليتفهم عن كثب حياته الزوجية وظروفه ويتفادى المشاكل حولها.

 

- من الخرافات التي لا يجب تصديقها عن السعادة الزوجية هي أن يكون طرف من الشريكين كما يريده الطرف الآخر في العلاقة وهذا الأمر عار عن الصحة لأن الاختلاف في الآراء والتصرفات هو ما يجمّل العلاقة وترك الشريك على طبيعته يمنحه راحة أكبر الى جانب شريكه. 

 

- عدم المجادلة في الزواج أمر صحيح، هذا ما نسمعه في الكثير من الأحيان، وهنا نعلق لنقول لك أن المجادلة البناءة من أجل تبيان وجهة نظرك حول أمر ما هي من الضروريات لأن اختلاف وجهات النظر قد يشكل خلافات حادة ومن هنا يجب المجادلة بالحوار الهادئ بالطبع لإقناع الآخ بما تريدين قوله والتوصل الى اتفاق حوله.