طريقة تحضير مجدرة الأرز
اطباق رئيسية
مجدرة الأرز
طبخ اللحم المفروم
اطباق رئيسية
اكتشفي القواعد الاساسية لطبخ اللحم المفروم

خطوات تنظيف الميكرويف في مطبخك

الجمعة، 27 مارس 2015
خطوات تنظيف الميكرويف

تتراكم أحيانًا الأوساخ داخل الميكرويف من جراء التأخر في تنظيفه أو حتى قد ينفجر الطعام في داخله ويخلف ترسبات ودهون ملتصقة أو صلصات متناثرة داخل الميكرويف. وإن كنت تحتارين بكيفية تنظيفه نقدم لك اليوم الطريقة الأسرع والأسهل لتنظيف الميكرويف ونرجو أن تجربيها.

أولاً يوجد في الميكرويف صحن من الزجاج يحمل الأطباق وهو ما يجب تنظيفه في بادئ الأمر، لذلك اسحبي الصحن من الداخل وضعيه في وعاء من الماء الساخن وأضيفي اليه الصابون المخصص لإزالة الأوساخ واتركيه لمدة ساعة على الأقل لكي تتفتت آثار الدهون أو الأطعمة المتراكمة ومن ثم افركيه قليلاً بالإسفنجة واشطفيه بالماء وعليك طبعاً أن تنتبهي من انزلاق الصحن من يديك.

 

ثانياً، لتنظيف الميكرويف من الداخل املأي وعاء بالماء وأضيفي اليه نصف ليمونة مقطعة وملعقتين من عصير الليمون أو نصف برتقالة مع كأس من الخل وأدخلي الوعاء الى الميكرويف وقومي بغلي المزيج على حرارة عالية داخل الجهاز لمدة دقيقة أو دقيقتين ليملأ البخار المايكرويف ومن ثم اتركي الوعاء في الداخل لمدة 15 دقيقة لأن البخار سيقوم بعملية التنظيف كاملة بدلاً منك.

خطوات بسيطة للتخلص من روائح الطعام المنبعثة من ثلاجتك

 

ثالثًا، اخرجي الوعاء بتأنٍ من الجهاز وانتبهي من أن تحرقي يديك فهو لا يزال ساخنًا وضعيه جانبًا بعد أن تصبي الماء منه. اجلبي اسفنجة أو قطعة قماش وامسحي الجهاز من الداخل وبحال شعرت بوجود ترسبات عالقة أو دهون متلاصقة ضعي القليل من الصودا على الإسفنجة التي تستخدمينها في التنظيف ومرريها على الأماكن المنشودة. يمكنك أيضًا أن تستعيني بالخل إن لو تتوافر الصودا لديك واخيراً وبعد انتهائك من العملية اتركي الباب مفتوحاً لينشف الجهاز في مجرى الهواء.

 

رابعًا، لتنظيف الميكرويف من الخارج استخدمي محلولاً من الماء والخل وامسحيه بالكامل وكرري العملية 3 مرات تقريباً لتمنحيه لمعاناً وكأنك اشتريته للتو.

تابعي نصائح خبيرة التغذية ناتالي ياغي عبر موقع لوليا حول الحفاظ على نظافة المكيرويف