صبغات طبيعية للشعر
اطلالة ومكياج
استمتعي بلون شعرك الجديد مع صبغات طبيعية!
طريقة اعتناء بيونسيه ببشرتها
العناية بالبشرة
كيف تصبح بشرتك مثالية مثل بيونسيه؟

استيقظي بنشاط وحيوية بهذه الخطوات السهلة والبسيطة!

الإثنين، 14 نوفمبر 2016
خطوات للاستيقاظ بنشاط وحيوية

يعاني الكثير من الناس من الكسل والنعاس عند الاستيقاظ. لكنّ النشاطات التي تقومين بها بعد الاستيقاظ يمكن أن تساهم في الحصول على الطاقة التي تحتاجين إليها خلال يومك. يقدم لك موقع أنوثة خطوات للاستيقاظ بنشاط وحيوية.

ماذا يجب أن تفعلي عند استيقاظك؟

خطوات للاستيقاظ بنشاط وحيوية

اولاً، قومي بطلاء غرفة نومك باللون البرتقالي، الأحمر أو الأصفر أو استخدميها في اكسسوارات غرفتك.

ثانياً، عند الاستيقاظ، أحضري زهور الى غرفتك أو الى الصالون، للرّفع من مستوى مزاجك الجيد وطاقتك. يمكنك ايضاً وضع الزهور على حافة النافذة لاستنشاق الهواء النقي والمعطّر.

ثالثاً، عند رنّ جرس المنبه حاولي الاستيقاظ مباشرةً، لأنّ الضغط عليه قد يسبّب الازعاج والضيق للدماغ.  لذا إذا رن جرس المنبه في المرة الأولى استيقظ وهكذا لن تشعر بالسوء طول النهار.

رابعاً، إجلسي على حافة السرير وتنفّسي وحاولي التفكير بإيجابية بالنسبة لنهارك وتذكّري مواعيدك الهامة.

خامساً، أوّل استيقاظك، اشربي كوباً كبيراً من الماء لتعويض السوائل التي خسرتها فتراجع 2% فقط من مخزون الماء يمكن أن يشعرك بالتعب والارهاق.

سادساً، إفتحي الستائر في الغرفة، ودعي أشعة الشمس لتدخل ما يجعلك أكثر يقظة ونشاطاً وتمد جسمك بالفيتامين د. كما تعمل على وقف إفراز هرمون ميلاتونين، الذي يسبّب النعاس.

ماذا يجب أن تفعلي عند استيقاظك؟

سابعاً، دلّكي وجهك بكريم مرطّب لتعزيز الدورة الدموية. ابدأي بالجبهة ثم انتقلي الى الخدود والذقن. استعملي أطراف اصابعك للتدليك الخفيف على اسفل الذقن والخدود.

اخيراً، الامثولة الاشهر للإستيقاظ بنشاط، هي الذهاب مبكراً للسرير كي لا تجدي صعوبة في النوم أو الاستيقاظ.