كيفية معالجة تلف الشعر
اطلالة ومكياج
علاجات طبيعية لتلف الشعر
قواعد تصغير الانف بالمكياج
اطلالة ومكياج
قواعد تصغير الانف بالمكياج

خطوات للعناية بالبشرة الدهنيّة

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014
طرق العناية بالبشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك دهنيّة وتعانين من حبّ الشباب يقدّم لك موقع أنوثة مجموعة من الخطوات التي تساعدك على تنظيف بشرتك والحصول على النضارة والنعومة التي لطالما تمنيتها. تتطلّب البشرة الدهنيّة عناية خاصّة منك، نظراً لما تفرزه من زيوت ودهون تجعلها عرضة لظهور حب الشباب وخصوصاً مع المسام الواسعة، لذلك إن العناية بها تجنّبك التعرّض للكثير من مشكلات البشرة وإليك أبرز الخطوات للقيام بذك:

- لا تسرفي في غسل بشرتك بمنتجات العناية الكيماوية لأن غسيل الوجه مع التجفيف المستمرّ قد يجعل الوضع أسوأ بكثير. فزيوت البشرة ليست شيئًا سيّئاً في حد ذاتها إذ تعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف. ولكن العمل على التخلص من الزيوت بشكل تام يعمل بشكل عكسي، فنزيد خلايا البشرة إنتاج الزيوت لتعويض النقص ما يؤدّي إلى تلفها. لذلك لابدّ من استعمال منظف خاص للبشرة الدهنيّة ويفضّل استخدام المنتجات الطبيعيّة، وعدم غسلها أكثر من مرتين يوميّا.

 

- اغسلي وجهك بالماء الدافئ لأنه فعّال جداً للتخلص من زيوت البشرة الزائدة، ولكن احرصي على عدم استعمال الماء الساخن لأنه يهيّج البشرة ويساعد على زيادة إفراز الدهون.

 

- تتأثر البشرة بتغييرات الهرمونات التي تعتمد على النظام الغذائي المتبع ونمط الحياة. عليك الإبتعاد عن تناول الوجبات الجاهزة والأطعمة كثيرة الدهون مع الإكثار من تناول الخضروات والفواكه. وينصح بشدة أحياناً بالإبتعاد عن منتجات الألبان لفترة، لأن الهرمونات الموجودة فيها تساعد على زيادة إفراز دهون البشرة. ومن الضروري كذلك ممارسة التمارين الرياضيّة وتجنّب الضغط النفسي والإنفعال، كما أن النّوم المبكر مع الحصول على فترات كافية من النوم مفيد جدّاً.

إليك أفضل الماسكات للبشرة الحساسة

 

- لا تحتاج البشرة الدهنيّة إلى كريمات مرطبة فهي مرطبة بشكل كامل وليست في حاجة للمزيد من المرطبات التي تساعد على زيادة إفراز دهون البشرة.

 

- ينصح باستخدام زيت الجوجوبا لأنه مناسب جدا للبشرة الدهنية كما أنه يساعد على التخلص من حب الشباب.

 

- استخدمي الحليب المعالج بالماغنسيوم، فهو علاج فعال لمعظم مشكلات البشرة الدهنية كما أنه غير مكلف وسهل الإستخدام، وهو متوافر في الصيدليات. قومي برج الزجاجة وضعيه على بشرتك بعد تنظيفها لمدة 5 أو 10 دقائق ثم اغسلي وجهك جيّداً.