اكاذيب تدمر الزواج
حياة زوجية
أكاذيب تدمر الزواج... إحذري منها
تأثير عدم الثقة بالنفس على الزواج
حياة زوجية
ما تأثير عدم الثقة بالنفس على الزواج؟

خفايا يجهلها الكثيرون عن الزواج الثاني

الثلاثاء، 27 يناير 2015
خفايا الزواج الثاني

كثيرةٌ هي الاسباب التي تدفع الزوج بالتفكير في الزواج مرّة ثانية، وقد يكون هذا الزواج ناجماً إما عن الانفصال والطلاق والرغبة في الارتباط مجدداً أو عن مشاكل مع الزوجه الاولى ورغبة في عيش حياة زوجية سعيدة مع الزوجه الثانية. ولكن أثبتت الدراسات أن الزواج الثاني يحمل في طيّاته الكثير من الخفايا والتبعات الاقتصادية والاجتماعية والنفسية أيضاً. والجدير بالذكر أنّ حالات الزواج مرّة ثانية شائعة في الولايات المتّحدة الأميركية والمملكة المتّحدة وغيرها من البلدان لا سيّما حيث يشاع الزواج الاسلامي. وهنا يغفل الزوج بعض الخفايا التي قد تعيق حياته، فما هي الخفايا التي يجهلها الكثيرون عن الزواج الثاني؟.

 

1- التبعات المالية: قد يفرح الرجل عندما يقرر الزواج بالثانية، ولكنّه يجهل التبعات المالية والاقتصادية المترتّبة عن زواجه الثاني. فمن المعروف أن الزواج الثاني مكلفاً خصوصاً عندما يتعيّن على الزوج دمج أسرتين معاً وترتيب كيفية إدارة شؤون المنزل.

 

اكتشفي خفايا تاريخ ميلادك وانعكاسه على شخصيتك

 

2- التبعات النفسية: كذلك، قد يترتب عن الزواج بعض المشاكل الاجتماعية والنفسية أيضاً. ففي حال لم يكن الزوج مستعدّاً للخطوة التي سيقوم بها، قد يعيش حالة من الأرق والقلق ويؤدي ذلك الى عيشه حالة من الاكتئاب تترجم في الكثير من المشاكل النفسية والسلوكية.

 

3- الخلافات الزوجية: كذلك، قد ينجم عن الزواج الثاني الكثير من الخلافات الزوجية. وغالباً ما يكون سبب تلك الخلافات هو إما مقارنة الزوج تصرّفات زوجته الثانية بتصرّفات زوجته الاولى وبالتالي معاملتها بغيرة مفرطة، أو بسبب عدم إمكانه التوفيق بين حياته الحالية وحياته الماضية.