نصائح لتكون المرأة اكثر جاذبية بعيون زوجها
حياة زوجية
لجاذبية أكبر بعيون زوجك إتبعي هذه النصائح!
تهنئة راس السنة
حياة زوجية
أجمل رسائل تهنئة بمناسبة رأس السنة

نصائح لكل الازواج لحلّ الخلافات الزوجية

الجمعة، 25 ديسمبر 2015
خلافات زوجية وحلها

الخلافات الزوجية تنشأ عادة بين الطرفين ولكنها لا يجب ان تطول إذ من مهمة الطرفين إيجاد حلول مناسبة لها ونحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنقدم لك أبرز الطرق لحل الخلافات الزوجية.

- سبب الخلاف: في بعض حالات الخلافات قد يضيع السبب الأصلي للأمور لأن الأمر قد يكون من الماضي وعاد الى الحديث بطريقة او بأخرى لذلك من الواجب البحث عن السبب الحقيقي للخلاف قبل الغضب من أمر تافه.

إحذري من خطورة فايسبوك على الحياة الزوجية

- التعبير عن المشاعر من دون أخفاء أي شيء: تعتبر الخلافات كأمر طبيعي بين الزوجين ولكن من المهم أن يعبر كل طرف للآخر عن مشاعره الحقيقية حيال الأمر ألا يخفي شيئاً ومن واجبه أيضاً ان يوضح الأمر للشريك بكل شفافية لأن إخفاء الأمور تقود في المستقبل الى خلافات أكبر ويصعب حلها أصعب وقد يولد أشياء سلبية في العلاقة ويسبب انفصالاً حتى. لذكل على الطرفين أن يكونا صريحين مع بعضهما خلال فترة الخلاف لكي لا تنجر الأمور معهما الى مكان أبعد.

- الاعتذار عند الخطأ: يمكن للشخص في العلاقة أن يضحي من اجل الآخر لذلك وإن كنت أو لم تكوني السبب المباشر لتوليد المشكلة يمكنك أن تتقدمي بالاعتذار عما حصل جزئياً مما يقود الى تبريد الاجواء بينكما ويعيد الأأمور الى ما كانت عليه فالأمر يبدأ اولا باعتذار من طرف ما ومن ثم يعتذر الطرف الآخر بدوره ولكن على أحد أن يأخذ المبادرة فما الضرر في ذلك؟.

ما هي أسباب الملل في العلاقة الزوجية؟

- النقاش الهادئ: النقاش الهادئ أمر ضروري بين الزوجين فالغضب الذي كان قد ثار في مرحلة الخلافات سيزول وعندها بعد النقاش الهادئ الحل الأنسب لاتباعه ن الطرفين فبادرا بذلك.

- تفهم حجة الآخر وعدم اتهام أي طرف: من واجب كل شخص من الشريكين أن يتفهم الأمور التي يطرحها الطرف الآخر ويناقشها معه بهدوء وبعد انتهاء الموضوع لا يجب أن يخرج الشريكان وهما يلقيان اللوم على أحدهما دون الآخر إذاً لا يجب أن يكون هناك مذنباً بل يجب أن تكون الأمور صافية من ناحية الطرفين.