خلطات بالنشا للعناية بالبشرة والشعر
العناية بالبشرة
خلطات النشا الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر
جدول رجيم دشتي اليومي لانقاص الوزن بسرعة
انقاص الوزن
برنامج رجيم دشتي المتوازن لفقدان الوزن دون مخاطر

خلطات جمالية بالسكر للبشرة

الإثنين، 13 أكتوبر 2014
خلطات السكر الجمالية للبشرة

يستخدم السكر خصوصاً الخشن، في العديد من وصفات العناية بالبشرة، وهو مستحضر لا يخلو أي بيت منه. ويساعد السكر على تقشير البشرة، شدّها، ترطيبها والتخلص من التجاعيد. لذلك، يقدم لك موقع "صحتي" أهم وصفات وخلطات السكر الجمالية للبشرة.

السكر لتقشير البشرة

 

السكر الخشن مهمّ جداً لتقشير البشرة، التخلص من الجلد الميت والخطوط الرفيعة. وذلك من خلال إضافة عصير الليمون الى السكر لتفتيح وتبييض البشرة والتخلص من البقع الداكنة، نتيجة التعرض للشمس لفترات طويلة. كما يمكنك خلط ربع كوب من السكر الخشن مع معلقتين من عصير البرتقال، نصف كوب من الحليب، ومعلقة من زيت الزيتون. ضعي المزيج على جسمك قبل الاستحمام، وافركيه بحركات دائرية للحصول على بشرة ناعمة.

خلطة السكر لترطيب البشرة

 

أمزجي كوباً من السكر مع ملعقتين كبيرتين زيت زيتون أو ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز، لتحقيق توازن البشرة وترطيبها، خصوصاً للبشرة الجافة والحساسة. ضعي القناع على البشرة لمدة ۱۰ دقائق، ثمّ إغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

السكر والشفاه

 

للتخلص من تقشّر وتشقّق الشفاه استخدمي خليط من السكر مع زيت الخروع وزيت الزيتون، افركي شفتيك بهذا الخليط للتخلص من القشور وتنعيم وشد الشفاه. الاستخدام المنتظم لهذا الخليط يمنحك شفاه ناعمة ومشدودة طوال الوقت، مما يسهل وضع أحمر الشفاه ويساعد على بقائه لفترات أطول.

السكر لتنظيف البشرة

 

استعملي السكر مع العسل الطبيعي وزيت اللوز، مرتين أسبوعياً، كمنظف للبشرة. حيث يحتوي السكر على حمض الجليكوليك، الذي يخلص البشرة من الجلد الميت والاوساخ ويمنع انسداد البشرة والتخلص من الاوساخ والاتربة.