طرق تثبيت المكياج على الوجه
اطلالة ومكياج
كيف تثبتين الماكياج لمدة أطول؟
طريقة عمل مكياج العيون الصغيرة
اطلالة ومكياج
خطوات سهلة لمكياج العيون الصغيرة

كيف تحافظين على جفونك مشدودة؟

الأربعاء، 21 يناير 2015
خلطات طبيعية لشد الجفون

تستحق العيون ومحيطها أن تحظى باهتمامٍ وعناية لأنها عضو جمالي له جاذبيته الخاصة، وهي محط أنظار الناس عموماً أثناء لقاءاتهم وتبادل الحديث. ويعدّ ترهل الجفون أبرز المشاكل التي تعاني منها العين، فهو أحد علامات التقدّم في السن وانخفاض مرونة البشرة بسبب نقص البروتين والكولاجين ما قد يخفي جمال ونضارة الوجه. ونقدّم اليوم وصفات طبيعيّة تساعد على شدّ الجفون من دون اللجوء إلى العمليّات الجراحيّة، مع العلم أنها قد تأخذ وقتاً أطول لإعطاء النتيجة المرغوب بها.

زيت جوز الهند

يمكن إحضار القليل من زيت جوز الهند، ثمّ تدليك المنطقة المحيطة للعيون لمدّة دقيقة واحدة قبل الذهاب إلى النوم. وبعد ذلك تغسل العينين بالماء الدافئ، كما يمكن ترك زيت جوز الهند حتى الصباح من أجل الحصول على نتيجةٍ أفضل.

الشاي الأخضر

إنّ احتواء الشاي الأخضر على مادة البوليفينول المضاد للإلتهابات تساعد وتحمي البشرة من التلف. وتناول نسبة مركزة من الشاي الأخضر أو وضعه بشكلٍ مباشر على البشرة، يساعد على زيادة الإيلاستين في الجلد الذي يحارب التجاعيد والتورم ويعيد الرونق إلى العينين.

اسهل الطرق للتخلص من ارهاق البشرة

مكعبات الثلج

يمكن مسح العين بمكعب ثلج لمدّة دقيقة تقريباً، على ثلاث مراحل يومياً، فالبرودة تساعد على شدّ بشرة العين وقبض الأوعية الدمويّة، لذلك هي مفيدة في علاج الجفون المترهلة.

إستخدام العسل

يعدّ العسل الطبيعيّ أحد أهمّ العلاجات المساعدة للحصول على بشرةٍ ناعمة ونضرة. وله فوائد لا تحصى خصوصاً عند استعماله على الوجه، فيمكن أخذ القليل منه ومسح حول العين به ثمّ تدليك هذه المنطقة برفقٍ وتركه فترة الليل حتّى الصباح. بعد ذلك إغسليه بالماء الفاتر كما يمكن وضع كريم مرطّب للحصول على نتيجةٍ أفضل، وذلك لمدّة أسبوع وسيكون الفرق واضحاً.