مسلسل عود اخضر
سينما ومسلسلات
مسلسل عود اخضر...هكذا يأتي الأمل بعد التشاؤم
مسلسل نص يوم
سينما ومسلسلات
مسلسل نص يوم حبكة بوليسية غامضة تشدك اليها

دلال عبد العزيز ممثلة بحضور خفيف على الشاشة

الإثنين، 03 أكتوبر 2016
دلال عبد العزيز

بالطبع تعلمين عن كثب من هي الممثلة دلال عبد العزيز واليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك معلومات إضافية عن سيرتها الذاتية.

ما الذي تكشفه عبير صبري عبر انستقرام؟

دلال عبد العزيز هي فنانة مصرية تميزت بروح النكتة لديها ودمها الخفيف الى جانب شخصيتها المرحة وقد شاركت في العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية الى جانب قدرتها على تطوير آدائها عبر مشوارها الفني وهي من الفنانات اللواتي تميزن الأمثر بدور الأم. دلال عبد العزيز هي من مواليد 18 يونيو 1958 بمحافظة الشرقية وقد حازت على بكالوريوس زراعة من الجامعة ومن ثم انتقلت الى القاهرة وتزوجت هناك من الفنان سمير غانم ولديها منه ابنتان تعملان أيضاً في مجال التمثيل وهما أمل ودنيا.

أول أدوار دلال عبد العزيز كان من خلال مسرحية أهلا يا دكتور ومن ثم نالت دور البطولة في مسلسل بنت الأيام عام 1977 ومن ثم انطلقت بشكل قوي في التمثيل وفي رصيدها أصبح أكثر من 105 عملاً ما بين مسرحيات وأفلام ومسلسلات.

من أبرز أعمال دلال عبد العزيز الفنية نذكر آسف على الإزعاج، ليس لعصابتنا فرع آخر، فيش وتشبيه، بنات حارتنا، يا رب يا ولد، إنقاذ ما يمكن إنقاذه، سارق السيارات، بئر الخيانة، الشاويش حسن، عشماوي، أرباب سوابق، البوليس النسائي. أما أدوارها التلفزيونية المعروفة فنذكر منها دموع صاحبة الجلالة، أبداً لم يكن لها، جسر الخطر، للعدالة وجوه كثيرة، حديث الصباح والمساء، رجل وامرأتان، كفر العسكر، ابن الأرندلي...

ليلى علوي تستعيد شبابها بشكل ملفت للنظر!

حازت الممثلة دلال عبد العزيز على جائزة أحسن ممثلة في مهرجان التلفزيون عام 1988.