مستجدات سرقة منزل نانسي عجرم - أنوثة
يوميات المشاهير
هل كانت نانسي عجرم وزوجها فعلاً على معرفة بسارق منزلهم...
مصرع والد ايهاب توفيق- أنوثة
يوميات المشاهير
تفاصيل مصرع والد ايهاب توفيق صادمة!

دنيا بطمة مهدّدة بدخول السجن... وهذه هي تهمتها!

الجمعة، 10 يناير 2020
دنيا بطمة وقضية حمزة مون بيبي - أنوثة

تتفاعل قضية الفنانة المغربية دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام يوماً بعد يوم، فبعد اتهامهما بوقوفهما وراء حساب "حمزة مون بيبي" على سناب شات والمخصص لابتزاز الفنانين المغربيين والتشهير بهم، منعت المغنية الشابة من مغادرة المغرب وتم رفع قيمة كفالتها واختها للتأكد من أنهما ستحضران التحقيق.

بشكل مفاجئ الأمير هاري وميغان ماركل يعتزلان الحياة الملكية... ماذا حدث؟

وفي هذا السياق، أعلن المحامي في هيئة الدار البيضاء عصام الإبراهيمي عن رفع قيمة كفالة بطمة من 300 ألف درهم إلى 900 ألف درهم، وعشرات الملايين كفالة لشقيقتها للتأكد من حضورهما التحقيقات في أي وقت يتم استدعاؤهما فيه.

وقال الإبراهيمي: "تخلف دنيا وشقيقتها عن حضور جلسات التحقيق سينعكس سلباً عليهما، وقد تواجها الاعتقال".

وكشف أنه تم "سحب جواز سفر الشقيقتين، ومنعهما من الخروج من البلاد والتردد إلى بعض المناطق، إضافة إلى وضعهما تحت المراقبة القضائية"، لافتاً إلى أن "مجموعة من التدابير ستكون سارية المفعول لحين اتخاذ القرار النهائي من قبل القضاء".

وشرح الإبراهيمي: "نحن أمام جريمة تشهير، إبتزاز وتهديد، وجرائم كشف صور من حياة الأشخاص الخاصة"، مشيراً إلى أنه إن "ثبتت الأفعال بعد التحقيقات أن بطمة واختها وراء هذه التهم، ستصل العقوبة الحبس لمدة 5 سنوات".

وختم المحامي الإبراهي قائلاً: "القانون المغربي كفل حق المتهمين، فإذا أثبتت بطمة براءتها بإمكانها اللجوء الى القضاء لاسترجاع حقها، والمطالبة بعدها برد الإعتبار والتعويض عن المس بها".

من هم النجوم الأتراك الذين وصلوا للعالمية؟

وتجدر الإشارة إلى أن حساب "حمزة مون بيبي" أنشئ على وجه الخصوص للتشهير بالشخصيات العامة (فنانين، رجال أعمال وإعلام) وفضح تفاصيل حياتهم الخاصة بهدف تصفية حسابات لصالح شخصيات أخرى من الوسط الفني وغيره.

الفنانة دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام ليستا فقط المتهمتين بتحريك هذا الحساب وانما مجموعة من الوجوه العامة والمعروفة وغير المعروفة وابرزها: "سكينة نجاح الملقبة بـ "كلامور"، الصحفي سيمو ضهير والمصممة عائشة عياش".