اذا كانت بشرتكِ حسّاسة… خطوات أساسية للعناية الصحيحة بها!
العناية بالبشرة
اذا كانت بشرتكِ حسّاسة... خطوات أساسية للعناية الصحيحة...
كيف يمكن أن تتخلّصي من ترهلات البطن؟
العناية بالبشرة
كيف يمكن أن تتخلّصي من ترهلات البطن؟
LIKES

قائمة بالدول الاوروبية التي علّقت استخدام لقاح استرازينيكا

الأربعاء، 17 مارس 2021
تعليق
أضيفي تعليق
قائمة بالدول الاوروبية التي علّقت استخدام لقاح استرازينيكا

سادت حالة من الهلع في العديد من الدول الاوروبية بعد تسبّب لقاح استرازينيكا بجلطات دموية لعدّة أشخاص. ورغم أنّ هيئة تنظيم الادوية في الاتحاد الاوروبي أكدت انّ لا داعي للهلع وأنّ عدد الجلطات الدموية، المبلغ عنها في الأشخاص الذين تم تلقيحهم، ليس أعلى من العدد الذي لوحظ في عامة السكان، اليكم قائمة الدول التي علقت استخدام لقاح استرازينيكا بانتظار تحقيقات موسّعة أكثر حول تأثيراته المحتملة.

هولندا

تنطلق قائمة الدول التي علقت استخدام لقاح استرازينيكا مع هولندا، حيث صرّحت الحكومة بأنّها ستنفذ هذا الأمر في الوقت الحالي ولمدة أسبوعين كإجراء إحترازي، وذلك بإنتظار المزيد من التحقيقات حول الجلطات الدموية التي يسبّبها اللقاح.

ايرلندا

وفقاً لرئيس اللجنة الإستشارية الوطنية للتحصين في ايرلندا، قررت البلاد هي أيضاً تعليق التطعيم بلقاح استرازينيكا بشكلٍ مؤقت. وفي هذا الإطار، لفتت كارينا باتلر في تصريحاتها الصحفية، الى أنّ هذه الخطوة تمنح الشعب الدليل بأن السلطات الصحية الايرلندية تعمل للتأكد من أن التوصية به للأشخاص سيكون بطريقة آمنة.

الدنمارك

بدورها أعلنت الدنمارك تعليق إستعمال لقاح استرازينيكا لمدة 14 يوماً كإجراء إحترازي أيضاً، وذلك للتحقق من الأعراض الجانبية المحتملة التي قد يُسبّبها، على أثر خبر وفاة إمرأة في الدنمارك تلقت الجرعة منه.

إيطاليا

لم تصدر إيطاليا قرارها في تعليق إستعمال لقاح أسترازينيكا فقط بسبب حالة الوفاة في الدنمارك، بل أيضاً بسبب وفاة جندي في صقلية وذلك بحسب ما صرحت به القاعدة البحرية في ميناء أوغوستا لِCNN، وهنا أصدرت وكالة الأدوية الإيطالية قرارٍ بحظر إستخدام اللقاح من مجموعة "ABV2856" بسبب ردود فعل خطيرة عند متلقيه، دون أن يتم توضيح التفاصيل حولها.

بلغاريا

في بيانٍ حكومي، أعطى رئيس وزراء البلغاري توجيهاته لتعليق التطعيمات بلقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا، الى أن يتم توضيح الأمور المتعلقة به وعن سلامته.

هل من رابط بين لقاح أسترازينيكا وخطر الإصابة بتجلطات الدم أو الموت؟

آيسلندا

ضمن قائمة الدول التي علقت استخدام لقاح استرازينيكا أيضاً أيسلندا التي أعلنت أيضاً عن إنتظارها قرارات وكالة الأدوية الأوروبية حول فعالية وسلامة هذا اللقاح.

إسبانيا

مع بداية تفاقم الخوف في إسبانيا، أعلنت وزيرة الصحة كارولينا دارياس أنّ البلاد لم تشهد على حالة مماثلة ولكن سيتم توخي الحذر نتيجة الأخبار. وبعد وقت قصير، أصدرت لجنة الصحة العامة الإسبانية قراراً بتأخير منح المواطنين الذين تتراوح أعمارهم بين 55 و65 سنة بلقاح أسترازينيكا، الى حين معرفة المراجعة الكاملة من وكالة الأدوية الأوروبية.

المانيا

وإنضمت في الساعات الماضية المانيا الى القائمة، حيث أعلنت عن ذلك وزارة الصحة العامة في البلاد بعد توصية من معهد "بول-إيرليش" المسؤول عن اللقاحات في المانيا.