تطبيقات تساعد على ديكور المنزل
ديكور
تطبيقات للديكور على جهازك الخلوي مفيدة جداً لكِ
مطابخ بيضاء
ديكور
نصائح عند تصميم مطبخ أبيض

ديكور قصر عابدين... أناقة في التاريخ

الجمعة، 03 يوليو 2015
ديكور قصر عابدين

يعد قصر عابدين من أهم وأجمل القصور في مصر وقد كان مقراً للحكم من عام 1872 حتى 1952 حيث شهد أهم الأحداث التي غيرت تاريخ مصر ويعود إسم القصر الى عابدين بك وهو أحد القادة العسكريين في عهد محمد باشا الذي كان يمتلك قصراً مكان القصر الحالي فهدم وشيد هذا القصر مكانه وضم اليه أراض شاسعة. تحيط بالقصر حدائق غناء وواسعة وخضراء شاسعة تمنحه سحراً خاصّاً كما يضك مكتبة تحوي على 44 ألف كتاب تقريباً، ونحن من خلال هذا المقال من أنوثة سنعرفك الى الديكور الداخلي للقصر.

الصالونات

تتميز الصالونات في قصر عابدين بلون جدرانها المذهل ومنها الصالون الأحمر والأخضر والأبيض وهي تفتح استقبال الضيوف والوفود الرسمية أثناء زيارتهم الى مصر.

قاعة العرش

تعد قاعة العرش القاعة الرئيسية في القصر ويتم فيها تتويج الملك وهي تستخدم اليوم في الاحتفالات الرسمية وقد تم في هذه القاعة زواج الملك فاروق آخر ملوك أسرة محمد علي، وديكورها مميز مع ثرية كبيرة تتدلى من السقف وجداريات متنوعة ومزخرفة وأرض من الرخام اللامع.

صور احدث ديكورات للمجالس العربيه

قاعة محمد علي

تتميز هذه القاعة وهي الأكبر في القصر بوجود أعمدة بيضاء مذهلة مع نقوش في الجدران والسقف ويغلب عليها اللون الأبيض والذهبي، وفي هذه القاعة كان الضيوف يتجمعون قبل حفلات العشاء أو قبل التوجه الى المسرح.

المسرح

يضم المسرح في قصر عابدين مئات الكراسي المذهبة مع أماكن معزولة للنساء ويستخدم اليوم لعروض مسرحية خاصة بالزائرين والضيوف.

الأجنحة

الجناح البلجيكي صمم لاسقبال ضيوف مصر المهمين وسمي تيمناً بملك بلجيكا الذي شغره لأول مرة ويضم الجناح عدداً من التحف النادرة وزخرفة على الجدران ورسومات يدوية.