صور نادرة لابنة شريهان
يوميات المشاهير
شريهان تعيّد ابنتها الكبرى على طريقتها وتنشر صوراً ناد...
الأمير لويس لم يعد كما تتذكّرينه… اكتشفي كيف أصبح بعمر الثالثة!
يوميات المشاهير
الأمير لويس لم يعد كما تتذكّرينه... اكتشفي كيف أصبح بع...
LIKES

الجمهور المصري يتذكر ألمع أعمال النجمة نعيمة عاكف في ذكرى رحيلها

الجمعة، 23 أبريل 2021
تعليق
أضيفي تعليق
الجمهور المصري يتذكر ألمع أعمال النجمة نعيمة عاكف في ذكرى رحيلها

في ذكرى وفاة نعيمة عاكف الذي يصادف اليوم 23 أبريل، عاد الجمهور المصري والعربي الى أرشيف هذه الممثلة التي بالرغم من أنّ مشوارها الفني كان قصيراً، إلّا أنّها تركت في ذهن المشاهدين بصمة مميّزة من الشخصيات التي تألقت بها.

مسيرة فنيّة قصيرة لكن زاخرة بالمراحل!

في مثل هذا اليوم من العام 1966 توفيت الممثلة المصرية نعيمة عاكف عن عمرٍ يُناهز 37 عاماً بعد إصابتها بمرض السرطان، حيث تفاقمت مضاعفاته بعد سنتين من إكتشاف المرض الى أن فارقت الحياة بسببه.

وفي ذكرى وفاة نعيمة عاكف نعود الى محطات من حياتها ومسيرتها الفنية جعلت منها نجمة عربية مبدعة، فقد دخلت الى أكثر من مجال أي من التمثيل والغناء الى الإستعراض والرقص.

بدأت نعيمة بمسيرتها الفنية من مدينة طنطا وتحديداً في السيرك الذي كانت ملكيته لأسرتها، ومع المزاولة على التدريب والرقص المحترف أصبحت بطلة ذلك السيرك الأولى، وكانت بعمر الرابعة عشرة.

وبعد التألق الذي عاشته في تلك المرحلة، قررت الفنانة والممثلة نعيمة عكاف الإستمرار وجذب الأضواء اليها، فإنتقلت للعمل مع فرقة "بديعة مصباني" ومن ثمّ اتجهت الى عدد من الملاهي حيث تعرفت على عدد من المخرجين المصريين ليكون أول عمل سينمائي لها عام 1948 في فيلم "حب لا يموت" وفيلم "آه يا حرامي".

ذكرى وفاة نعيمة عاكف

في ذكرى رحيل العندليب الاسمر... حقائق عن حياة عبد الحليم حافظ الذي سرق قلوب الأجيال كلّها

ومن هنا إنتقلت فعلياً الى السينما المصرية، وأدّت دور الراقصة في فيلم "ست البيت"، ومن ثمّ لعبت دور البطولة في عدد من الأفلام منها، "العيش والملح"، "تمر حنة"، "فتاة السيرك"، "أربع بنات وضابط"، "بياعة الجرايد" وغرها من الاعمال. كما يُذكر أنّ نعيمة عاكف ظهرت في فيلم "بابا عريس" وهو أو إنتاج مصري بالألوان في عام 1950.

وآخر أعمالها على الشاشة كان فيلم "أمير الدهاء" عام 1964، وبعده إعتزلت النجمة التمثيل وإبتعدت عن الأضواء.

من الناحية العاطفية، تزوجت الممثل المصرية الراحلة نعيمة عاكف من المخرج حسين فوزي ولكنهما سرعان ما إنفصلا، أمّا زواجها الثاني فكان من صلاح الدين عبد العليم وهو محاسب قانوني أنجبت منه إبنها الوحيد محمد.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Youm7 (@youm7)