7 نصائح من أجل العناية بالشعر تحت الحجاب
اطلالة ومكياج
7 نصائح من أجل العناية بالشعر تحت الحجاب
أي ألوان ستكون هي المسيطرة على مكياجكِ الشتوي؟
اطلالة ومكياج
أي ألوان ستكون هي المسيطرة على مكياجكِ الشتوي؟
LIKES

رجل عاد من الموت بعدما توقف قلبه عن النبض... واستفاق بعد يومين!

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020
تعليق
أضيفي تعليق
رجل عاد من الموت بعدما توقف قلبه عن النبض… واستفاق بعد يومين!

حادثة هي أقل ما يُقال عنها بأنها مُعجزة... رجل عاد من الموت بعدما كان متوفياً إثر توقف قلبه عن النبض لأكثر من نصف ساعة. هذه الحادثة التي ضجت بها المواقع العالمية، حصلت في الولايات المتحدة الأميركية في مستشفى "هاربور فيو" في سياتل في الولايات المتحدة الأميركية.

مايكل كنابينسكي كان متجمّداً!

في التفاصيل، عثرت السلطات المتخصصة بالإنقاذ على المدعو مايكل كنابينسكي في منتزه يقع على ​جبل "رينييه​" في واشنطن بعدما ضلّ طريقه الأسبوع الماضي في متنزه الحديقة الوطنية، وكان مايكل في حالة لا يرثى لها، فوجده المنقذون وهو متجمّد متجمداً وفاقداً للوعي، فضلاً عن توقف قلبه، بفعل شدّة برودة الطقس.

أطباء مستشفى "هاربور فيو" يعيدون الحياة لرجل ميّت!

على الأثر، تم نقل مايكل الى مستشفى "هاربور فيو" وفور وصوله إلى قسم الطوارئ، أعطي كنابينسكي علاجاً يعرف بـ"الأكسجة الغشائية خارج الجسم"، وهي تقنية توفر دعماً طويل الأمد للقلب والجهاز التنفسي للأشخاص الذين لا يستطيع القلب والرئتين تأمين كمية كافية من تبادل الأوكسجين أو التروية للحفاظ على الحياة.

ولادة غريبة… سيدة تضع توأمها وهي في غيبوبة بعد إصابتها بكورونا

وبعد مرور 45 دقيقة قام الفريق الطبي بتدفئته للوصول لدرجة الحرارة المثالية لعمل القلب، الذي وجهوا له مجدداً صدمات كهربائية لتحفيزه على العمل. وعليه استطاع الفريق الطبي المحترف بإعادة النبض لقلب مايكل رغم توقفه لهذه المدّة الطويلة.

أستفاق ​مايكل كنابينسكي البالغ من العمر 45 عاماً​ بعد يومين كاملين، ليكون فعلياً "رجل عاد من الموت" كما وصفته طبيبة وحدة العناية المركزة في المركز "غينيل بادولاك". وكانت صحة دماغ مايكل هاجس الأطباء الذين انحصر اهتمامهم بعدم تعرّض الدماغ لأي أضرار دائمة أثناء توقف ​القلب​ عن العمل. وهذا ما أثار دهشتهم، فدماغ مايكل لم يلحقه أي أذى أو خلل وظيفي رغم ما مرّ به، حتى أنه كان يتكلّم بشكل طبيعي.

رجل عاد من الموت يروي تجربته!

"لم أستوعب ما حدث بعدما استيقظت من سباتي. أشكر الجميع في المستشفى لعدم تخليهم عني. أنا حي الآن وأتنفس"، هذه كانت أوّل كلمات مايكل كنابينسكي بعدما عاد الى الحياة. وغادر كنابينسكي المستشفى بعد مرور ثمانية أيام بناء على توصيات من الأطباء الذين أشرفوا على حالته وقالوا إنه سيتعافى قريبا بشكل تام.