هل تهملين ازالة مكياج العيون؟ تنبهي الى مخاطر هذه العادة
العناية بالبشرة
هل تهملين ازالة مكياج العيون؟ تنبهي الى مخاطر هذه العا...
كيف تساعدكِ شوربة الخضار على خسارة الوزن الزائد؟
انقاص الوزن
كيف تساعدكِ شوربة الخضار على خسارة الوزن الزائد؟

لتخفيض وزنك بطريقة صحية... إليك رجيم الأطعمة النيئة!

الثلاثاء، 10 أبريل 2018
رجيم الاطعمة النيئة - انوثة
الحفاظ على الوزن المثالي والتمتع باللياقة البدنية تعتبر من الاهداف التي تحرص النساء بشكل عام على تحقيقها، لذا فإنهن يلجأن في كثير من الأحيان الى الحميات الغذائية التي تساعدهن على تحقيق الهدف المرجو. وبالتالي، إختار موقع أنوثة أن يقدّم لك اليوم طريقة تطبيق رجيم الاطعمة النيئة التي تساعد على خسارة الوزن الزائد بطريقة صحية ومغذية. 
 
ما هو رجيم الاطعمة النيئة؟
 
يقوم رجيم الاطعمة النيئة على تناول الكثير من المواد الغذائية من دون طهيها او سلقها او شويها، لذا يرتكز بصورة خاصة على الخضار والفواكه التي لا تحتاج الى الطهي لتناولها. وبالتالي يقدّم للجسم الكثير من العناصر الغذائية الضرورية، بالاضافة إلى منع الحصول على الدهون المشبعة المضرة بالجسم، من خلال الابتعاد عن المأكولات المطهية بالزيت والسمنة وغيرها. 
 
 
كيف يطبق رجيم الاطعمة النيئة؟ 
 
- الفطور: في هذا الرجيم، يجب التركيز على وجبة الفطور المكوّنة من ملعقة كبيرة من بذور الشي المنقوعة، مع ملعقتين من الشوفان الممزوجة في كوب من حليب جوز الهند. ولا تنسي تناول كمية من الخضار وفق ما ترغبين. 
 
- الغداء: تتألف وجبة الغداء في هذا الرجيم من طبق كبير من الخضار الخضراء والنيئة، مع بعض الاطعمة الغنية بالبروتين لكن غير المطهوة، كثمار البحر وجبنة الصويا النباتية. 


- العشاء:
أما وجبة العشاء فهي تتكون من طبق من الباستا المسلوقة بالما فقط، مع حساء الخضار النيئة من دون اضافة الزيت أو السمنة أو الزبدة او الحليب. 

ما هي مميزات وعيوب رجيم الكيتوجينيك؟


وفي ما يتعلّق بالوجبات الخفيفة، فهي غالباً ما تكون مرتكزة على الخضار النيئة أو الفواكه الخفيفة، وتتوزع على 3 حصص خلال اليوم الواحد. ويمكنك تناول الكمية التي تريدين من الخضار فهي تعتبر مفيدة وصحية ولا تسبب زيادة في الوزن.

ملاحظات لرجيم الاطعمة النيئة:

- في حال كنت ترغبين بتناول بعض العناصر الغذائية المطهوة، فلا يجب أن تتعدى فترة طهيها الدقائق المعدودة، والحرص على أن تكون مسلوقة لا مقلية أو مشوية. 
- يمنع استعمال اي نوع من انواع الزيوت الغنية بالدهون، بل اختيار زيت الزيتون أو زيت جوز الهند كونهما الافضل بين اصناف الزيوت كلها.