رجيم وجدان الشمري - أنوثة
انقاص الوزن
هذه هي قواعد رجيم وجدان الشمري للتخسيس السريع!
اضطرابات الهرمونات والدورة الشهرية – أنوثة
صحتك
كيف تؤثر اضطرابات الهرمونات على الدورة الشهرية؟

جرّبي رجيم البروكلي والكرفس وتمتّعي بلياقة أفضل!

السبت، 21 ديسمبر 2019
رجيم البروكلي والكرفس - أنوثة

تختلف أنواع الرجيم والوصفات التي يمكن الإعتماد عليها بغية خسارة الوزن بسرعة وسهولة أكبر، ويعدّ كلّ من البروكلي والكرفس من الخضروات المثالية لحرق الدهون وإستعادة الرشاقة. وفي موضوعنا اليوم سنشير إلى فوائد كلّ منهما في الرجيم، كما سنعلمك كيفية تحضير شوربة البروكلي والكرفس المناسبة للدايت.

هل جرّبت حمية الحبوب للتخلّص من الوزن الزائد؟

ما فوائد البروكلي والكرفس في التخسيس؟

- يحتوي البروكلي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم إضافة إلى مضادات الأكسدة، ويتميز يقلّة سعراته الحرارية ما يجعله مثالياً للرجيم. يعتبر البروكلي من الخضروات الغنية بالألياف التي تساهم بدورها في كبح الشهية وتحفيز الشعور بالشبع، كما يسهّل عملية الهضم وإمتصاص الماء في الجسم.

- أمّا بالنسبة إلى الكرفس فهو غنيّ كذلك بالألياف التي تعزز الشعور بالإمتلاء وتحدّ من مشاكل الإكتام، كما يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن التي تحفّز حرق الدهون وعمليتي إدرار البول والأيض على غرار الصوديوم والبوتاسيوم.

كيف تطبقين هذا الرجيم؟

يسهل تطبيق هذا الرجيم من خلال التركيز على كلّ من البروكلي والكرفس وتناولهما بشكل يومي خلال فترة الرجيم، خصوصاً عند وجبتي الغداء والإفطار.

يمكن الإكتفاء بتناول هذه الخضروات نيئة، إضافتها إلى السلطات أو غيرها من الأطباق كما يمكن تحضير شوربة البروكلي والكرفس المثالية لحرق الدهون.

ويستحسن خلال تطبيق هذا الرجيم الإكثار من شرب الماء، ممارسة الرياضة 3 مرات أسبوعياً والإمتناع قدر الإمكان عن النشويات، الحلويات والمأكولات الغنية بالزيوت.

كيف تحضّرين شوربة البروكلي والكرفس؟

1- ضعي ملعقتين من زيت الذرة في قدر وسخنيه ثمّ أضيفي 3 أعواد من الكرفس المفروم، حبة كبيرة من البروكلي المقطع، جزرة مقطعة، بصلة مفرومة و3 فصوص من الثوم المهروس.

2- قلّبي الخليط لمدة 10 دقائق.

هذه هي قواعد رجيم الفواكه فقط للتخسيس السريع!

3- خففي النار ثمّ أضيفي ملعقتين من الزعتر، القليل من الكزبرة والفلفل الأسود وقلبي الخليط لمدة 8 دقائق.

4- أضيفي مرقة الخضار ثمّ غطي القدر واتركيه على نار هادئة لمدة 15 دقيقة.

5- إطحني المكونات جيداً بالخلاط الكهربائي إلى أن تصبح ناعمة وجاهزة للتقديم.