سلطة البطاطا بالشبث
سلطة
سلطة البطاطا بالشبث
لمكياج ربيعي مفعم بالنعومة والجاذبية… نصائح مهمّة لكِ!
اطلالة ومكياج
لمكياج ربيعي مفعم بالنعومة والجاذبية... نصائح مهمّة لك...
LIKES

رجيم سهل التطبيق للتخلّص من دهون الخصر!

الجمعة، 19 مارس 2021
تعليق
أضيفي تعليق
رجيم للتخلّص من دهون الخصر

التخلّص من دهون الخصر يعتبر من المسائل المهمة بالنسبة الى النساء، خصوصاً من يرغبن بالتمتع بقوام رشيق، لذا نشرح لك في هذا الموضوع، كيفية اعتماد رجيم للتخلص من دهون الخصر.

هذا الرجيم سيساعدكِ على خسارة بعض سنتمترات من منطقة الخصر وجعلها اكثر تناسقاً مع انحناءة الخصر الناعمة لتتمتعي بالشكل النحيف والمتناسق. هذا من الناحية الجمالية، أما من الناحية الصحية، يمكن لدهون الخصر أن تؤدي إلى بعض المشاكل الصحية، لذا ينصح بتفاديها ومعالجتها فور ظهورها.

ما هو رجيم التخلّص من دهون الخصر؟

وجبة الفطور: تتألف وجبة الفطور من دقيق الشوفان مع حبّة فاكهة واحدة وينصح بتناول إما تفاحة او موزة واحدة.

وجبة الغداء: يمكن تناول طبق من المعكرونة مع الحبوب الكاملة أو 3 بيضات مسلوقة مع طبق من الخضار الورقية.

وجبة العشاء: تتشكّل هذه الوجبة من صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي أو بطاطا مشوية مع طبق من السلطة.

أما الوجبات الخفيفة فهي متنوّعة، حيث يمكن تناول شطيرة من زبدة الفول السوداني، شرب كوب من الشاي الأخضر، تناول الفاكهة (توت، برتقال، تفاح)

5 أفكار لسناكات خفيفة مناسبة للرجيم!

نصائح مهمّة عند اتباع الرجيم للتخلّص من دهون الخصر

- تفادي السكريات: عند اتباع هذا الرجيم من المهم الابتعاد عن تناول السكرّيات التي تعتبر السبب الرئيسي لزيادة الوزن وتراكم الدهون في منطقة البطن والخصر والأرداف. تجنب السكر

- استهلاك البروتين: يساعد البروتين على بناء العضلات في الجسم، لذا فهو يساعد على التخفيف من كمية الدهون المضرة المتراكمة في الجسم، ويعمل على توفير الدهون الصحية التي تقوّي العضلات.

- تناول الألياف: الالياف من العناصر الغذائية التي ينصح بها باستمرار عند اتباع حمية غذائية لخسارة الوزن. فهي سهلة الهضم، قليلة السعرات الحرارية وتزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون.

- التقليل من تناول الكربوهيدرات: الكربوهيدرات ضروريّة للجسم ولكن الافراط في تناولها يمكن أن ينعكس سلباً على الصحة، ويؤدي إلى تراكم الدهون في البطن والخصر. لذا ينصح بالتقليل من تناولها للتمكّن من التخلّص من دهون الخصر.