خلطات تصفية البشرة
العناية بالبشرة
كيف تحصلين على بشرة صافية؟
تنظيف البشرة من الحبوب
العناية بالبشرة
نصائح اساسية لعلاج وتنظيف حبوب الوجه

رجيم الخيار لاسرع خسارة للوزن الزائد!

الأربعاء، 25 مارس 2015
رجيم الخيار

تهتم النساء بالحفاظ على شكلهن النحيف، فيلجأن إلى العديد من أنواع الحميات الغذائية، ويمتنعن عن تناول أصنافٍ متعددة من الطعام، ما قد يؤثر سلباً على صحتهن خصوصاً إذا لم يحصلن على السعرات الحرارية الضرورية للجسم. ومع اقتراب موسم الصيف، تسارع النساء إلى اتباع الرجيم القاسي لإنقاص وزنهن بسرعةٍ أكبر، إليك أحد أنواع الرجيم الذي سيساعدك على خسارة الوزن بسرعةٍ كبيرة، وهو رجيم الخيار. والخيار في هذا الرجيم قادرٌ أن يبعد عنك الشعور بالجوع إذ إنه يملأ المعدة بأقل عدد من السعرات الحرارية. وتركيبته الغنيّة بالألياف تسهل عمليّة الهضم، وتساعدك على التخلّص من الإمساك وإزالة النفخة المزعجة. ولكن رغم ذلك، حذار اتباع الرجيم لمدة تزيد عن عشرة أيام، وإلا عانيتِ من نقصٍ حادٍ بالفيتامينات والبروتينات.

الفطور

في الصباح، تناولي قطعةً من توست القمح الكاملة الخالي من السكر، مع ملعقة صغيرة من المربى، ثم تناولي كميّةً غير محدودة من سلطة الخيار مع الحامض والأوريغانو وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. كما يمكنك أن تشربي الشاي، ولكن من دون سكر.

الغداء

تتكون وجبة الغداء من صدر دجاج مشوي، مع توست قمحٍ كاملةٍ، وبالطبع مرفقة مع كميةٍ غير محدودة من سلطة الخيار.

العشاء

في المساء، تناولي كميّةً غير محدودةٍ من السلطة المكونة من الخيار فقط، مع ملعقة كبيرة من الحامض، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وغن أردتِ يمكنك إضافة الأوريغانو أو النعناع الجاف. وبين وجبتي الغداء والعشاء، تستطعين تناول وجبة خفيفة، وهي كناية عن حصّة واحدة من الفاكهة حسب الرغبة.