أطعمة لبطن أملس
انقاص الوزن
تناولي هذه الأطعمة... لبطن أملس مثالي!
كيف يمكنك التحكم بالجوع؟
انقاص الوزن
كيف يمكنك التحكم بالجوع؟

ما هو الرجيم المناسبة لكِ بحسب فئة دمك؟

السبت، 30 يونيو 2012
ما هو الرجيم المناسبة لكِ بحسب فئة دمك؟

هل جربت عدة أنواع من الرجيم ولم تحصلي على النتيجة المرجوة؟؟

هل تعرفين أنه يمكن لفئة دمك ان تساعدك على اتباع حمية تناسب جسمك وعلى انقاص وزنك بطريقة صحية؟

 

  • فئة الدم O:

عملية الأيض لديك بطيئة جدا ولا تهضمين جميع أنواع المواد الغذائية بنفس الطريقة دائما. فقد يكون أي شخص آخر قادر على تناول الشوكولا ورقائق البطاطا دون ان يزيد وزنه لكن لا ينطبق الأمر نفسه عليك.

 

 

النصائح الغذائية

 

اللحوم الحمراء جيدة لك لذا ننصحك بتناول بين ال100 - 180g بمعدل 6-7 مرات في الأسبوع. اختاري لحوم الحيوانات التي تم تغذيتها من العشب لأن لحومها تحتوي على "Omega 3s" أكثر من بعض أنواع الأسماك. لا تهملي الخضار وتذكري أن وعاء من الملفوف الأخضر يحتوي على الكالسيوم بقدر كوب من الحليب. أضيفي الخضروات في كل وجبة وتناولي وجبة خفيفة من المكسرات والبذور. ان كنت من محبي الفاكهة ننصحك بألا تكثري من تناولها اذ أنك تميلين إلى تخزين السكر التي تحتويها. الأمر نفسه ينطبق على الحبوب ومنتجات الألبان البقر. فإذا أردت أن تفقدي بعض الوزن ما لك الا والحد من تناول هذه.

 

 

  • فئة الدم A

من المعروف أن الأشخاص من فئة دم A هم الأكثر عرضة للإجهاد مما يؤثر على عادات تناول الطعام لديهم وعلى وزنهم. اذ يؤدي الإجهاد الى عدم هضم الطعام بشكل صحيح.

 

 

النصائح الغذائية

 

تجنبي تناول منتجات الحيوانات مثل الحليب، اللحوم والبيض. ولكن لا تبتعدي كليا عن البروتينات فأنت تحتاجينها ويمكنك الحصول عليها من الاسماك الزيتية كالسلمون والأغذية النباتية مثل البقوليات ، جميع أنواع المكسرات ، فول الصويا، الحبوب، الفواكه والخضروات.

 

 

  • فئة الدم B

ان كانت فئة دمك B فالاجهاد يؤثر بك كثيرا تماما مثل ذوي فئة الدم A.

 

 

النصائح الغذائية

 

ان كانت فئة دمك B فأنت محظوظة لأنه ، خلافا لمعظم فئات الدم الأخرى ، تتقبلين اللاكتوز بشكل جيد لذا لا داعي للقلق حول استهلاك منتجات الحليب. لكن بالرغم من ذلك لا تفرطي في تناول الجبن والا زاد وزنك.

عملية الأيض لديك تساعد على هضم كل الأطعمة بسهولة: اللحوم، الأسماك، منتجات الألبان، البقول، المكسرات، الحبوب والخضار. ومع ذلك ، تجنبي تناول الدجاج اذ أن جسمك لا يتقبله كثيرا.

 

 

  • فئة الدم AB

بما أنك من فئة AB يمكنك استغلال ذلك والتمتع بجميع المزايا التي تقدمها هذه الفئة اذ يمكنك أن تأكلي كل ما تريدين. لكن عليك أن تصغي الى جسدك وتفهميه فعليك أيضا التعامل مع محرّمات كلا المجموعتين.

 

 

النصائح الغذائية

 

احصلي على الكثير من البروتين اذ يسهل هضمه كالبقوليات، فول الصويا والسمك وتجنبي تناول اللحوم الدهنية وتأكدي من تناول الكثير من الخضار.