هل زيت شجرة الشاي مفيد للوجه - أنوثة
العناية بالبشرة
زيت شجرة الشاي... كيف يمكن أن يفيد وجهك؟
خطوات رسم العيون
اطلالة ومكياج
ما هي الخطوات التي يجب أن تتبعيها لرسم العيون بشكل محت...

كيف يمكن للمراهقات خسارة الوزن بشكل صحيّ؟

الإثنين، 19 أغسطس 2019
رجيم للمراهقين - أنوثة

يشكّل الوزن الزائد أحد المشاكل الشائعة عند المراهقين والتي تدفع بعضهم إلى البحث عن طرق وأنواع رجيم مختلفة بغية التخلص من هذا الوزن بسرعة وسهولة تامة. وفي موضوعنا اليوم سنقدم لك بعض النصائح والخطوات الأساسية لتطبيق رجيم مناسب للمراهقين، يساعد على فقدان الوزن الزائد بشكل تدريجي وصحي، وندعوك لتطبيقها في حال كنت تعانين من مشكلة الوزن الزائد.

كيف تبدأين رجيمك بسهولة؟

1- إمتنعي تماماً عن تناول المشروبات الغازية أو العصائر الغنية بالسكر إذ تحفّز زيادة الوزن بشكل ملحوظ. ومن الضروري هنا الإلتزام بشرب كمية كافية من الماء لا يجب أن تقلّ عن 8 أكواب يومياً فللماء دور أساسي في تفتيت الدهون المكدسة في الجسم وتنظيفه من سمومه.

2- تفادي كلياً تناول الأطعمة السريعة وغيرها من المأكولات الدسمة والمقلية إضافة إلى الحلويات التي تعزز مستوى الدهون في الجسم وتزيد الوزن بسهولة. وننصحك هنا بالتركيز على الأطعمة المحضّرة في المنزل بطريقة صحية والتي تعتمد على المكونات الطازجة والمفيدة وخصوصاً الخضروات، الحبوب واللحوم الخالية من الدهون.

3- لا تهملي أبداً وجبة الإفطار إذ تمدّك بالطاقة الضرورية لك وركّزي قدر الإمكان على الحبوب الكاملة على غرار الشوفان إذ تحفّز الشعور بالشبع إضافة إلى العصير الطازج أو الحليب، أو حتّى الجبنة الخالية من الدسم مع الخضار.

4- إلتزمي بممارسة التمارين الرياضية أو الإكتفاء بالمشي 3 مرّات أسبوعياً على الأقلّ، ما يساعدك على فقدان وزنك الزائد بسهولة أكبر. وننصحك هنا بالحركة قدر الإمكان وتفادي الجلوس المطوّل الذي يعزز بدوره عملية زيادة الوزن وتكدس الدهون.

5- احرصي على تناول مأكولات صحية وخفيفة عند العشاء على غرار السلطة، كما يمكنك تناول أنواع معينة من الفواكه كالتفاح أو الليمون. ويستحسن كذلك الإمتناع عن الطعام بعد الساعة السادسة أو السابعة مساءً كحدّ أقصى، ما يحفّز عمليتي خسارة الوزن وحرق الدهون.

حذف الوجبات خلال الرجيم... كيف يمكن أن يؤثّر عليك؟

6- تجنّبي تماماً تطبيق أنواع الرجيم القاسية والسريعة التي ترتكز على الإمتناع الملحوظ عن الطعام، إذ ستؤثر سلبياً على صحتك وسيصعب عليك الحفاظ على رشاقتك لوقت طويل بعد تطبيقها.

7- لا تترددي في إستشارة أحد أخصائيي التغذية في حال لم تتوصلي إلى النتيجة المرجوّة بعد تطبيق النصائح والخطوات المذكورة أعلاه، والذي يمكن أن يحدد لك رجيماً خاصاً ومناسباً لجسمك.