شما حمدان
سيرة المشاهير
شما حمدان... موهبة شابة لمعت في العالم العربي
تولين البكري
يوميات المشاهير
طلاق تولين البكري نتيجة الضغوط العائلية!

رحمة رياض... المثابرة على تحقيق حلمها

الجمعة، 25 ديسمبر 2015
رحمة رياض

بدأ حلمها بالغناء منذ الصغر، ورافقها في سنوات نشأتها، حتى وصلت إلى تحقيقه، اولاً بفضل ترعرعها في أوساط فنية بحتة، وثانياً بفضل موهبتها المميزة، وثالثاً بفعل مثابرتها وجهودها. إنها المغنية العراقية رحمة رياض، التي نتعرف على تفاصيل حياتها ومسيرتها الفنية في المقال التالي من أنوثة.

بالصور... بسمة بوسيل تستذكر ايام ستار اكاديمي

حياتها

 

ولدت رحمة رياض، واسمها الفعلي رحمة بنا رياض احمد في 19 كانون الثاني من العام 1987، في مدينة البصرة في العراق. والدها رياض أحمد، مطرب عراقي معروف في البلاد. تابعت درايتها في مدينة صلالة في سلطنة عمان.

مسيرتها المهنية

 

منذ صغرها، أحبت رحمة الغناء، وتأثرت بموهبة والدها، فتابعت أصول الغناء وعملت جاهدة على تطوير موهبتها وتحسين صوتها. وفي كل ذلك، كان لوالديها الفضل في الدعم على الاستمرار، فوالدها كان الداعم الأول لها، وبعد وفاته، لقيت رحمة الدعم الكامل من والدتها التي ساندتها بشكل كبير لتطور شخصيتها الفنية.

أجمل اطلالات هيلدا خليفة في ستار اكاديمي 11

بدأت مشوارها الفعلي في مجال الغناء في العام 2010، حين شاركت في برنامج ستار أكاديمي بنسخته السابعة. وعلى الرغم من مشاركتها السابقة في العديد من البرامج الفنية، ومنها برنامج سوبر ستار، إلا أنها لم تحقق النجاح الكبير إلا عقب انتهاء برنامج ستار أكاديمي، لتخطي خطواتها الأولى نحو الشهرة على المستوى العربي. وقد حققت رحمة رياض خلال مشاركتها في ستار أكاديمي جماهيرية كبيرة، إذ نالت أعلى نسبة من تصويت الجمهور في البرنامج 69.96% عند حلولها في دائرة الخطر للمرة الأولى.

بعد انتهاء البرنامج، جاهدت رحمة لتحقيق حلمها ومتابعة مسيرتها على خطى النجوم الكبار في عالم الفن العربي، وأصدرت أغنيتها الفردية الأولى بعنوان "خلصنا" والتي قدمتها باللهجة اللبنانية. كما أنها قدمتها على نسخة فيديو كليب تم تصويره في لبنان. والجدير بالذكر أن النجمة رحمة قدمت اغنية خاصة لكأس آسيا، وأغنية باللهجة الخليجية بعنوان "مو غلطته".