طريقة تطبيق رجيم جيزيل بوندشين
انقاص الوزن
رشاقتك في الصيف تتحقق مع رجيم جيزيل بوندشين
فوائد الماء الساخن
صحتك
فوائد شرب الماء الساخن على الريق كثيرة!

إليك خطوات رسم العين بالكحل

الأحد، 15 مايو 2016
رسم العين بالكحل

المكياج جزء أساسي من إطلالة المرأة الأنيقة والساحرة والجذابة، ولا بد من أن تتقن كل امرأة وضع المكياح بما يتناسب مع تكاوين وجهها. وأبرز الأسس الخاصة بالمكياج، هي طريقة رسم العين بالكحل، التي يشرحها لك موقع أنوثة في المقال التالي.

طريقة رسم خط متقن بواسطة الكحل المائى

أولاً، في البداية ابدئي بتحضير العين لرسمها من خلال وضع الكريم الاساس والكونسلير المناسب للون بشرتك.

ثانياً، في الخطوة الثانية ابدئي بتحديد العين من الجفن السفلي، ما عليك سوى الاستعانة بقلم الكحل الاسود لرسم خط رفيع اسفل رموش الجفن السفلي بدءاً من الجهة الداخلية للعين، وصولاً الى الجهة الخارجية.

ثالثاً، في الخطوة التالية، تأتي مرحلة رسم الجهة العليا من العين، وهذه المرة أرسمي بواسطة قلم الكحل خطاً صغيراً عند الزاوية الخارجية للعين واجعليه متجهاً نحو الأعلى.

رابعاً، ثم استعيني بقلم الكحل لرسم خط رفيع على الجفن العلوي للعين، بدءاً من الجهة الداخلية وصولاً الى الجهة الخارجية، ولكن احرصي على أن يكون الخط عند نهاية العين أعلى من الخط الصغير الذي سبق ان رسمته.

كيف تستخدمين الكحل الأبيض في مكياجك؟

خامساً، بعد ذلك، قومي بملء الفراغ بين الخطين بواسطة قلم الكحل الاسود، وتلوين الفراغ لتحصلي على خط عريض عند الزاوية الخارجية للعين، مع الحرص دائماً على أن يكون الخط متجهاً نحو الأعلى.

سادساً، استخدمي قلم الكحل لرسم داخل العين وتحديد الجفون من الجهة الداخلية، ولا تنسي وضع الماسكارا كخطوة أخيرة لرسم العين وابراز جمالها.

سابعاً، هذا على صعيد رسم العين بشكل كامل، ولكن يمكنك رسم العين بطريقة نصفية، حيث تعمدين فقط على تحديد الجفن الأعلى وتطبقين الخطوات عينها، من دون أن تحددي الجهة السفلية للعين.