بشرتي تعبانة ماذا أفعل - أنوثة
العناية بالبشرة
تخلّصي من تعب بشرتك مع هذه النصائح!
وجبات رجيم للفطور - أنوثة
انقاص الوزن
هذه هي وجبات الرجيم الأمثل لفطورك!
LIKES

إليك تفاصيل العناية بالبشرة المختلطة مع ماسك طبيعي مُفيد لها!

الثلاثاء، 22 يناير 2019
تعليق
أضيفي تعليق
روتين العناية بالبشرة المختلطة بالخطوات

في العادة تجمع البشرة المختلطة بين النوع الجاف والنوع الدهني، ويمتد البشرة الدهنيّة في الوجه من الجبين وصولاً الى الأنف والذقن أيضاً. بينما باقي المناطق تكون معرضة للجفاف والمشاكل المختلفة، لذا يحتاج وجه صاحبات هذه البشرة المختلطة لعناية خاصة وإليك تفاصيلها.

- من الخطوات المهمة التي يجب عدم التخلي عنها هي تنظيف الوجه بشكلٍ يومي، مرّة قبل الخلود الى النوم ومرّة أخرى مع النهوض في الصباح.

ولكن عليك التوقف عن استخدام انواع الصابون كلها على بشرتك المختلطة، وذلك لحمايتها من التعرض للجفاف. لذا استخدمي التونر ومستحضرات تنظيف البشرة الخاصة بهذا النوع.

هكذا تتخلّصين بسهولة من حبوب وجهك الصغيرة!

- على صاحبة البشرة المختلطة الحرص على ترطيب الوجه بطريقة دائمة، وذلك من خلال وضع الكريم المرطب المناسب لها. بالإضافة لكريم مرطب ليلي يعمل على الحد من افرازات الزيوت في المناطق الدهنيّة، ويمنع جفاف البشرة في المناطق الأخرى. 

- يعتبر تقشير البشرة المختلطة لإزالة الخلايا الميتة والرؤوس السوداء، فإما أن تقومي بهذه الخطوة مع المستحضرات الجاهزة أو من خلال المواد الطبيعية.

بشرتك أكثر صفاءً مع هذه الماسكات! 

- لا تتخلي عن الماسكات الطبيعية التي تُفيد بشرتك المختلطة كثيراً وتمنحها التغذية الضرورية، ومن أهم الوصفات هناك خلطة العسل مع ماء الورد الطبيعي والزبادي.

فكل ما عليك فعله  مزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من ماء الورد الطبيعي. وبعدها ضعي الماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة، ومن ثمّ اغسلي بشرتك جيداً بالماء.

وكرري هذا الماسك مرّة كل أسبوع فهذه المواد تعمل على ترطيب البشرة وتحارب جفافها.