ما هي أبرز الدروس التي يجب تعلمها من فترة العزل المنزلي؟ اكتشفيها معنا
حياة زوجية
دروس مهمّة يجب تعلّمها من فترة العزل المنزلي!
تقوية العلاقة الزوجية خلال العزل المنزلي – أنوثة
حياة زوجية
لتقوية العلاقة الزوجية خلال العزل المنزلي إستعيني بهذه...

كيف تشجّعين زوجك على مساعدتك في المنزل؟

الإثنين، 06 أبريل 2020
نصائح مهمة للتعامل مع زوجك عندما يمتنع عن مساعدتك في المنزل تقدمها لك أنوثة
يمتنع بعض الرجال إجمالاً عن مساعدة زوجاتهم في المنزل أو حتّى العناية بالأطفال، ما قد يخلق أحياناً نوعاً من التوتر والخلافات بين الطرفين. فإذا كنت تواجهين هذه المشكلة مع زوجك وتحتاجين بعض النصائح التي يمكن أن تحثّه على مساعدتك، ركّزي على هذا الموضوع حيث سنعرضها لك.

زوجك لا يخبرك بشيء أبداً؟ إتّبعي هذه الخطوات!

أولاً، تفادي تماماً مواجهة زوجك بغضب أو إتهامه بعدم مساعدتك في المنزل أو بالعناية بالأطفال، إذ قد يدفعه ذلك إلى التمسّك أكثر بموقفه السلبيّ ويمنعه من مشاركته في أعمال ومهام البيت. ومن الضروري هنا أن تتعاملي معه بحيلة وذكاء كي تقنعيه تدريجياً بأهمية مساعدتك خصوصاً في أوقات فراغه.

ثانياً، إشرحي لزوجك أهمية وضرورة مساعدته لك خصوصاً بوجود الأطفال في البيت وإزدياد المهام المترتبة عليك، وادعه إلى تنظيم جدول بالأعمال والواجبات على أن يختار المهام التي تعجبه ويحدد الأوقات التي تناسبه بغية تطبيقها.

ثالثاً، ادعه في المرحلة الأولى إلى مشاركتك ببعض المهام المنزلية المسلية على غرار الطبخ أو التنظيف، واحرصي على أن تمضيا وقتاً ممتعاً وغير تقليديّ أبداً عندما تقومان بها. وستدفعه هذه الخطوة إلى التعلّق أكثر ببعض الأعمال المنزلية، ولن يتوان بعدها عن إتمامها بالطريقة المرحة التي تروق له.

زوجك لا يسمع كلامك أبداً؟ هكذا تتعاملين مع الموضوع

رابعاً، لا تترددي بمساومة زوجك بطريقة مرحة ومميزة فاطلبي منه مثلاً أن يقوم بجزء معيّن ومحدود من الأعمال المنزلية، على أن تشاركيه  بعدها بالنشاط الترفيهي أو الهواية التي يفضّلها وغالباً ما يطلب منك ممارستها معه. وتعدّ هذه الخطوة من النقاط التي يمكن أن تحفّزه ولو بشكل تدريجي على مساعدتك في المنزل.