هل باتت حياتك الزوجية مملّة؟ هكذا تنقذينها!
حياة زوجية
هل باتت حياتك الزوجية مملّة؟ هكذا تنقذينها!

هل زوجك يرفض أن تعملي؟ اليكِ ما يجب عليكِ فعله

الخميس، 04 أغسطس 2022
هل زوجك يرفض أن تعملي؟ اليكِ ما يجب عليكِ فعله

"زوجي يرفض أن أعمل"... عبارة نسمعها مراراً وتكراراً في مجتمعنا وذلك يؤثر على الحياة الزوجية بشكلٍ مباشر، ولكن هناك دائماً بعض الطرق التي يمكنك القيام بها للخد من التأثيرات السلبية على زواجك. فالعمل من أساسيات الحياة لا فقط من أجل الحصول على المال بل أيضاً للشعور بالتطور الذاتي والمهارات التي يكتسبها الشخص مع مرور الوقت في مجله العملي. 

ففي حال كنت أنتِ أيضاً من اللواتي يردّدن جملة: "زوجي يرفض أن أعمل"، اليكِ هذه النصائح التي ستُفيدك كثيراً لحل المشكلة في أسرع وقتٍ ممكن. 

التفاهم والحوار: 
لا شكّ أنّ الحوار هو الباب الأوّل والأفضل لحل كل مشكلة في الحياة بين شخصين، لذا عليك التفاهم مع زوجك حيال ما تريدين تحقيقه في الحياة، بالاضافة لتوصيل طموحاتك له بأسلوبٍ واضح وصريح وبهدوء بعيداً عن الشجار والصراخ.

كيف تجعلين زوجكِ العنيد يعترف بخطئه؟

توصيل الأفكار والمُقتراحات: 
سوق العمل فيها الكثير من الخيارات، من هنا عليك توضيح الرؤية حول ما تريدين فعله والمشاركة مع زوجك بتلك الأفكار التي تخطر ببالك. وفي حال كان يرفض تماماً فكرة عملك خارج المنزل، أصبح هناك عدد من المجالات التي يمكنك العمل فيها من داخل بيتك بطريقة الكترونية والتعامل مع الشركات على هذا الأساس، أو من خلال فتح متجر الكتروني خاص بك لبيع الملابس، الأكسسوارات، الأدوات الأساسية للمرأة... والكثير من الأشياء الأخرى، وبذلك تصنعين لنفسك عملاً خاصاً بك فقط.

المساعدة لادارة أمور منزلكما: 
مع عملك يمكنك مساعدة زوجك في مصاريف المنزل، المصاريف الخاصة بالأطفال وحتى المصاريف الخاصة بك لشراء ما تريدين، هذه الفكرة من الضروري الاصرار والتركيز عليها خلال تفاهمك مع زوجك في ما يخص هذا الموضوع. 

عدم اهمال البيت: 
قد يمنعك زوجك من العمل بسبب أفكاره حول اهمالك للمنزل بسبب انشغالك الدائم، لذا حاولي اقناعه بأنّك ستجدين الحلول المناسبة التي تساعدك في التوفيق التام بين المنزل، حياتكما الزوجية والعائلية وكذلك عملك.