زوجي ما يمدحني – أنوثة
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع زوجكِ اذا كان لا يمدحك؟
أفكار متنوّعة لمفاجأة الزوجة في عيد الأم تقدّمها أنوثة في الموضوع التالي
حياة زوجية
أفكار رائعة لتفاجئ زوجتك في عيد الأمّ!

زوجك لا يرغب أبداً بالعمل؟ إتّبعي هذه الخطوات!

الجمعة، 13 مارس 2020
نصائح مهمة للتعامل مع زوجك عندما لا يرغب بالعمل تعرضها لك أنوثة في التالي

غالباً ما يؤثّر إمتناع الزوج عن العمل أو عدم رغبته بذلك بشكل سلبيّ جداً على العلاقة الزوجية، وقد يحفّز في الوقت عينه الخلافات بين الطرفين. وفي موضوعنا اليوم سنزوّدك بمجموعة من النصائح التي يمكن أن تساعدك في التعامل مع زوجك عندما يمتنع أو يفقد رغبته بالعمل، وندعوك للإطلاع عليها وتطبيقها دون تردّد.

لإهمال الزوج لمشاعر زوجته مخاطر لا يستهان بها!

أولاً، احرصي في المرحلة الأولى على مفاتحة زوجك بالموضوع واسأليه بهدوء وموضوعيّة عن الأسباب التي تمنعه من العمل، واعرضي عليه دعمك الكامل بغية تخطيه الأسباب التي دفعته إلى هذه الحالة. ومن الضروري هنا إعطاءه الوقت اللازم بغية تخطّيه الأسباب التي تحدّ من رغبته وإندفاعه إلى العمل.

ثانياً، إشرحي لزوجك المشاكل المادية والمعنوية التي يمكن أن تطال الأسرة بكاملها جراء إمتناعه عن العمل، ما قد يدفعه ولو بشكل تدريجيّ إلى إعادة التفكير بالموضوع والتعامل معه بشكل إيجابيّ أكثر مع مرور بعض الوقت.


ثالثاً، ساعديه في البحث عن وظيفة جديدة تناسب طموحه وقدراته المهنيّة، في حال لم يعد يشعر بالراحة والإستقراره في عمله الحالي ويفضّل البقاء في المنزل. وتعدّ هذه النقطة من الخطوات الضروريّة والمهمّة لتشجيعه على العمل من جديد.

زوجك يغيب لمدة طويلة عنك بسبب العمل؟ هكذا تتعاملين مع الموضوع

رابعاً، قد تزداد رغبة الرجل بالإمتناع عن العمل عندما تعمل زوجته أيضاً وتشاركه مسؤولياته خصوصاً المادية منها، لذلك أظهري لزوجك عدم قدرتك على تحمّل هذه المسؤولية بمفردك واشرحي لهفي الوقت عينه أهميّة عمله في هذا السياق وتأمينه كافّة مستلزمات أسرته.