ماذا كشفت السلطات السعودية عن حالات تجلّط الدم الناتجة عن لقاح أوكسفورد-أسترازينيكا؟
صحتك
ماذا كشفت السلطات السعودية عن حالات تجلّط الدم الناتجة...
كيف تحدّين من جفاف شعركِ خلال شهر رمضان؟
اطلالة ومكياج
كيف تحدّين من جفاف شعركِ خلال شهر رمضان؟
LIKES

5 طرق لتعزيز المناعة خلال شهر رمضان

الأربعاء، 21 أبريل 2021
تعليق
أضيفي تعليق
5 طرق لتعزيز المناعة خلال شهر رمضان

لا شكّ أن وجود فيروس كورونا أثّر بشكل كبير على حياتنا اليومية وعاداتنا، ومنها الصيام في شهر رمضان الفضيل. فالكثير من الأشخاص يتخوفون من نقص المناعة بسبب بقائهم لمدة طويلة من دون طعام أو شراب. فكيف يمكن زيادة المناعة خلال شهر رمضان هذا العام؟

أولاً، تعتبر وجبة السحور مهمّة جداً، لذا لا يجب أبداً الصيام من دون الحصول على وجبة السحور التي تعتبر أساسية لبدء النهار. وهنا يفضّل بعض الاشخاص النوم بدلاً من الحصول على وجبة السحور ما يؤدي الى مشاكل صحية، مثل انخفاض مستوى سكر الدم.

ثانياً، حاولي قدر الامكان، تناول الوجبات الخفيفة خلال الإفطار، الامر الذي يمنع تشكيل عسر الهضم للمعدة، لأنها فارغة طوال اليوم. إبدأي بتناول طبق حساء، ثم استريحي لمدة 10 ـ 15 دقيقة (قد تكون هذه الفترة مناسبة لأداء صلاة المغرب) ثمّ أكملي افطاركِ بشكل طبيعي بتناول السلطة والاطباق الرئيسية الغنية بالمواد الغذائية المهمة للجسم.

كيف نصوم رمضان دون أي مشاكل صحّية؟

ثالثاً، إن انخفاض معدل سكر الدم بسبب الصيام والجوع الطويل يجعل الاشخاص يميلون الى أكل الحلويات، لكن هنا يجب التنبّه. لا تفرطي في تناول الحلويات بين وجبتي الافطار والسحور بل استبدليها من الفواكه.

رابعاً، بهدف زيادة المناعة خلال شهر رمضان لا تنسي شرب كميات كافية من المياه تتراوح بين  ليترين و2.5 ليتر، لأن الحصول على كمية قليلة من المياه قد يؤدي لأمراض في الكلى وألم فيها. وليس من الخطأ أبداً الاكثار من السوائل بين وجبتي الافطار والسحور خاصة المشروبات المصنوعة من الاعشاب والعصائر الطازج.

خامساً، حاولي قدر الامكان ممارسة تمارين رياضية في المنزل، بعد ساعة أو ساعتين من الإفطار، ما يعطيكِ النشاط وينشّط الدورة الدموية.