حيل بسيطة لتكبير الشفاه بالمكياج
اطلالة ومكياج
حيل بسيطة جداً لتكبير شفاهك بالمكياج!
تسريحات شعر قصير
اطلالة ومكياج
أجمل تسريحات شعر قصير اعتمديها من انستقرام

هل تعانين من زيادة الوزن المفاجئة؟ اليك الأسباب

الأربعاء، 15 مارس 2017
اسباب زيادة الوزن المفاجئ عند النساء

هل تعانين من الوزن الزائد بشكل فجائي؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك اسباب زيادة الوزن المفاجئ عند النساء. 

اكتشفي افضل الطرق لزيادة الوزن

الاكتئاب

 

إن كانت المرأة تعاني من الاكتئاب وتعتمد على الدواء من أجل أن تخفف الحالة التي تمر بها فمن الممكن أن تلاحظ لديها زيادة مفاجئة في الوزن ما بين 5 الى 15 كيلوغرامات. 

الأدوية

 

تناول المرأة لبعض الأدوية من الممكن أن يقود الى زيادة فجائية في الوزن لديها وهذه الأدوية تشمل المنشطات والهرمونات والحبوب المضادة للحمل وأدوية التهاب المفاصل وأدوية سرطان الثدي وأدوية أخرى غيرها. 

سوء الهضم

الإمساك وحركة الأمعاء البطيئة هي من الأسباب التي تقود الى زيادة الوزن عند المرأة بشكل فجائي وإن كانت هذه هي المشكلة من المهم تناول الماء والأطعمة الغنية بالألياف.

نقص بعض المواد المغذية

 

إن نقص المواد المغذية في الجسم يتسبب بضرر في الجهاز المناعي عند الإنسان مع انخفاض في مستويات الطاقة وبطء عملية التمثيل الغذائي وعدم حرق الطعام يؤديان الى زيادة الوزن.

الشيخوخة

 

مع تقدم المرأة في السن يصبح التمثيل الغذائي لديها أبطأ الأمر الذي يتسبب لها بزيادة في الوزن. 

الإجهاد

 

الإجهاد لا يقصد به التعب العادي الذي نواجهه في حياتنا كل يوم ولكن الإجهاد هو المشاكل الموجودة في الجسم والتي تؤدي الى تخزين المزيد من الدهون فيه الأمر الذي يقود الى زيادة الوزن. 

 كيف تتجنبين زيادة الوزن في الشتاء؟

قلة النوم

 

من اسباب زيادة الوزن المفاجئ عند النساء نذكر قلة النوم فالقسط القليل من النوم الذي تحصل عليه المرأة ينعكس سلباً على الجسم ويسبب بطء عملية إحراق الدهون وتخزين الدهون بالجسم بخاصة في محيط الخصر.