بالفيديو… هكذا تنكّرت شابتان أميركيتان للحصول على الجرعة الثانية من لقاح كورونا!
صحتك
بالفيديو... هكذا تنكّرت شابتان أميركيتان للحصول على ال...
هل فعلاً تؤدي متلازمة تكيّس المبيض إلى تساقط الشعر؟
صحتك
هل فعلاً تؤدي متلازمة تكيّس المبيض إلى تساقط الشعر؟
LIKES

خلطات طبيعية بزيت الورد لمحاربة كلّ شوائب بشرتك!

الإثنين، 22 فبراير 2021
تعليق
أضيفي تعليق
خلطات طبيعية بزيت الورد لمحاربة كلّ شوائب بشرتك!

هل ترغبين بالحصول على بشرة خالية تماماً من العيوب والشوائب؟ إذاً هذا الموضوع لكِ. فكوننا نحرص على أن تظهري بأجمل إطلالة، سنستعرض لكِ أبرز فوائد زيت الورد للبشرة وبعض الخلطات الطبيعية التي تساعدكِ على التخلّص من مشاكل بشرتكِ بإطلالة مشرقة.

فوائد زيت الورد

يحتوي زيت الورد على فيتامين سي ما يجعله قادراً على تجديد خلايا البشرة، ومعالجة الالتهابات الشديدة، والأكزيما والجروح والتشققات. كما يساعد في محاربة البثور وحب الشباب. لم تنتهي فوائد زيت الورد للبشرة هنا، إنّما هو يكافح علامات الشيخوخة والتجاعيد، كونه يعمل على شدّ عضلات الوجه.

ولصاحبات البشرة الدهنية حصّة مهمة مع هذا الزيت، فهو يساعد على فتح مسام بشرتكِ وتنظيفها بعمق، وبالتالي يخفف من افرازاتها الدهنية ولمعانها. أما لمن تعاني من جفاف البشرة، فالحلّ يكون عبر تطبيق زيت الورد الذي يرطّب بشرتكِ ويخلّصكِ من جفافها.

4 فوائد يوفّرها زيت اللبان للبشرة... فما هي أفضل طريقة لاستخدامه؟

 وصفات طبيعية من زيت الورد

أولاً، لمحاربة التجاعيد، امزجي بضع قطرات من زيت الورد مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. ثمّ ضعي الخليط على بشرتكِ لمدة 10 دقائق. هذه الوصفة طبّقيها مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة مدهشة.

ثانياً، للتخلّص من التصبّغات على وجهك، امزجي القليل من زيت الورد مع المرطّب الخاص ببشرتك، وضعي الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق أيضاً. وللحصول على نتائج فعّالة كرّري هذه العملية 3 مرات يومياً.

ثالثاً، لترطيب البشرة الجافة، قومي بتطبيق زيت الورد على بشرتك يوميّاً عبر قطنة، واتركيه لمدّة ساعة ثم اغسلي وجهك.

رابعاً، لعلاج حروق الشمس قومي بمزج القليل من زيت الورد بالاضافة الى زيت الجوجوبا، وزيت اللافندر وزيت البابونج، وادهني بها المناطق المحروقة.