هل فيروس الكبد الوبائي معدي؟ اليكم الجواب عن هذا التساؤل
صحتك
هل فيروس الكبد الوبائي معدي؟ اليكم الجواب عن هذا التسا...
كيف تحضّرين ماسك الطماطم والسكر للتخلّص من الخلايا الميتة واعادة الاشراقة لبشرتك؟
العناية بالبشرة
كيف تحضّرين ماسك الطماطم والسكر للتخلّص من الخلايا الم...
LIKES

زيوت لا يمكن الاستغناء عنها للتخلّص من تقصّف الشعر!

السبت، 17 أبريل 2021
تعليق
أضيفي تعليق
زيوت لا يمكن الاستغناء عنها للتخلّص من تقصّف الشعر!

مشاكل الشعر لا تنتهي، فمن الشعر الدهني إلى الجاف والتالف وحتى المتقصّف، تسعى النساء الى استعمال المستحضرات للحفاظ على صحته، فما هي أبرز زيوت مفيدة للشعر المتقصف؟ تلعب الزيوت الطبيعية دوراً مهماً في الحفاظ على جمال الشعر وصحته، فهي تغذيه وتقويه وتحميه من العوامل الخارجية المؤثرة. تعرّفي اليوم من خلال هذا الموضوع من موقع أنوثة على أهم زيوت مفيدة للشعر المتقصف.

زيت الزيتون

يلعب زيت الزيتون دوراً مهماً على صعيد علاج الشعر المتقصّف، حيث يعمل على ترطيب الفروة بعمق. وهذا ما يساهم في نمو الشعر بكثافة وحميه من الجفاف، وبالتالي يحارب التقصف عند الأطراف. يكفي تطبيق القليل من زيت الزيتون على فروة الرأس وتركه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالشامبو والماء الدافئ.

خطوات سهلة وبسيطة تساعدك على حماية شعرك من التقصف!

زيت جوز الهند

من الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر المتقصف أيضاً هو زيت جوز الهند الغني بالفتامينات والأحماض الدهنية التي تعزز جمال الشعر. وتساعد هذه العناصر علىى تقوية الخصلات وحماية الشعر من التلف، وبالتالي التقصف. كل ما عليك فعله هو تدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق يومياً بالقليل من زيت جوز الهند قبل غسله.

زيت الأركان

بفضل غناه بالفيتامينات ب وهـ، إلى جانب الأحماض الدهنية المغذية، يعتبر زيت الأركان من أفضل أنواع الزيوت الطبيعية التي تساعد على محاربة تقصّف الشعر. وفي هذا الإطار، ما عليك سوى تطبيق القليل منه على فروة الرأس وتدليكها بلطف لمدة دقيقتين يومياً قبل الاستحمام.

زيت إكليل الجبل

ان كنت ترغبين بالتخلّص من تقصف شعرك، الجئي إلى زيت اكليل الجبل الطبيعي، فهو كفيل بالتخلّص من السموم في فروة الرأس. وبما أنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد والكالسيوم والفيتامين ب، فهو يوفر الغذاء الضروري للشعر، فيمنحه القوة ويحميه من العوامل الخارجية التي تؤدي الى تقصفه. يمكنك استعماله مرتين في الأسبوع عند الاستحمام، من خلال تدليك فروة الراس بهذا الزيت.