اسراء عماد تخرج من المستشفى وتكشف كل التفاصيل بعد أن أقدم زوجها على تشويه ملامح وجهها!
حياة زوجية
اسراء عماد تخرج من المستشفى وتكشف كل التفاصيل بعد أن أ...
أمل السيد نصير… ضحية لمُجرم حطّم رأسها وذراعها بالساطور لرفضها الزواج منه
حياة زوجية
أمل السيد نصير... ضحية لمُجرم حطّم رأسها وذراعها بالسا...
LIKES

ما هو سرّ نجاح الحياة الزوجية؟

الأربعاء، 31 مارس 2021
تعليق
أضيفي تعليق
ما هو سرّ نجاح الحياة الزوجية؟

هل تبحثين عن سر نجاح الحياة الزوجية وترغبين في اكتشاف كيفية تحقيق السعادة المنشودة؟ الحقيقة أنّه ليس هناك سرّ واحد بل مجموعة خطوات تساعد دون شكّ على تعزيز روعة الحياة الزوجية وتحقّق استمراريتها بنجاح.

أولاً: حُسن الاستماع للآخر

لا شكّ أن الدخول في حياة جديدة والعيش مع شخص في منزل واحد لأول مرة أمر صعب، لذلك يعتبر الاستماع للآخر من أفضل الطرق التي تساهم بإنجاح العلاقة الزوجية. فبالحوار يستطيع الزوجان التفاهم وحلّ كلّ المشاكل التي من الممكن أن تواجههما بشكل محترم وبعيداً عن الصراخ والعصبية.

ثانياً: قضاء وقت مسلٍّ ورومنسي

حتماً من أبرز العلامات التي تدلّ على نجاح الحياة الزوجية وديمومتها، هو تخصيص الشريكين وقت محدّد لهما يومياً يمضيان خلاله وقتاً مسليّاً أو رومنسياً، لأنه بغالبيّة الأحيان فإنّ ابتعاد الزوجين عن بعضهما يساهم في افشال العلاقة.

ثالثاً: تقاسم المسؤوليات

لا يمكن لشريك واحد أن يتحمل أعباء المنزل! لذا من اللازم والضروري تقاسم المسؤوليات إن كانت معنوية ومادية بين الزوجين. وغالباً ما تعزز هذه الخطوة إستقرار الحياة الزوجية وتجعلها أكثر راحةً وتوازناً.

4 أكاذيب يمكن أن تدمّر الحياة الزوجية!

رابعاً: الاهتمام

لا تترددي للحظة أن تتّصلي بزوجكِ من أجل الاطمئنان عليه أكثر من مرة خلال تواجده في العمل. فحينما يلمس الزوج هذا الاهتمام حتماً سيقدّرك أكثر. كما لا تترددي بتحضير جوّ رومنسي له أو الاجتماع معاً لمشاهدة فيلماً جميلاً تحبّاه أو حتى القيام بنشاطات سوياً، وحتماً هذا سر نجاح الحياة الزوجية أيضاً.

خامساً: البعد الجسديّ 

ليس من المفضّل أن يكون الزوجان دائماً متلاصقين، بل إن البعد الجسدي مطلوب بين الحين والآخر من أجل لسر الملل وزيادة الشوق بين الزوجين. لذا من المهم ان تسمح الزوجة لزوجها بالخروج مع أصدقائه مثلاً والعكس تماماً، فيعود الشريكين إلى المنزل وهما في حالة شوق.