ليلى اسكندر وزوجها
يوميات المشاهير
ليلى اسكندر وزوجها.. حب تخطى الحدود والجنسيات!
اغاني كارمن سليمان
يوميات المشاهير
اكتشفي معنا اجمل اغاني كارمن سليمان

سلمى المصري... رصيد من المشاركات الناجحة

الأربعاء، 27 يناير 2016
سلمى المصري

اشتهرت الممثلة سلمى المصري في العالم العربي من على الشاشة الصغيرة بمسلسلاتها المتميزة. فمن هي هذه الممثلة؟ وما كانت أبرز مسلسلاتها؟ اليك الإجابة في مقالنا اليوم من أنوثة.

 

موقع انوثة يختار اجمل 10 ممثلات سوريات... فهل توافقينا الرأي؟

 

لمحة عن حياتها

 

سلمى المصري هي ممثلة سورية من مواليد الشام عام 1958 وقد ولدت في دمشق وارتادت مدرسة الحقوق ولكن رغبتها بالتمثيل دفعتها الى ممارسة الفن بدلاً من القانون. انتسبت الفنانة سلمى المصري الى نقابة الفنانين عام 1976 وحصلت على جائزة التميز والإبداع الذهبية منها عام 1999. الى جانب ذلك حصلت الممثلة على جائزة مهرجان دمشق السينمائي عام 2005. تزوجت الفنانة سلمى المصري الراحل شكيب غنام وأنجبت منه ولدان ومن ثم ارتبطت بمصطفى الآغا ولكنهما انفصلا.

 

5 نجمات سوريات اعلن طلاقهن في 2015

 

مسلسلاتها

 

ظهرت سلمى المصري في أول أدوارها في مسلسل فوزية والأجنحة ومن ثم الدروب الضيقة. أما الشهرة فقد نالتهامن مسلسل حمام القيشاني باجزائه الخمسة من العام 1994 الى العالم 2003. تابعت الفنانة سلمى المصري أدوارها المتميزة في مسلسل الفصول الأربعة ومن ثم كان لها دورا مميزاً في المسلسل الشهير بحلقاته المختلفة مرايا مع نخبة من الممثلين المتميزين. هذا وشاركت سلمى المصري الممثل الشهير دريد لحام في مسلسل عائلتي وأنا الذي كان من إخراج حاتم علي. الى جانب ذلك أضافت الى رصيدها الفني مسلسل أشواك ناعمة الذي قدمت فيه دور المرشدة الاجتماعية للفتيات في مرحلة المراهقة، كما مثلت في مسلسل أبناء القهر الذي تناول قضايا المجتمع السوري كالطلاق وتماسك الأسرة وأمراض الإيدز بين الشباب. شاركت سلمى المصري عام 2006 في مسلسل غزلان في غابة الذئاب كما في مسلسل الطير وصلاح الدين الأيوبي وآخر أعمالها المتميزة كان مسلسل عشق الحرام.