بالفيديو… نيزك في سماء اليابان يشتعل ويحوّل الليل الى نهار بلحظة مرعبة!
سفر
بالفيديو... نيزك في سماء اليابان يشتعل ويحوّل الليل ال...
قرش هاجم سائحة ألمانية أثناء غوصها في أعماق البحر الاحمر في مصر
سفر
قرش هاجم سائحة ألمانية أثناء غوصها في أعماق البحر الاح...

سلوكيات خاطئة في المطاعم... حاولوا تفاديها!

الجمعة، 04 ديسمبر 2020
سلوكيات خاطئة في المطاعم… حاولوا تفاديها!

لا شكّ أن الذهاب الى المطعم مع الأهل أو الأصدقاء تجربة مسليّة وممتعة. لكن، أحياناً يقوم الزبائن بتصرّفات قد تضايق طاقم العمل أو الزبائن الآخرين. لتجنّب الوقوع في سلوكيات خاطئة في المطاعم تابعوا هذا الموضوع!

1- الوصول قبل إغلاق المطعم بوقت قصير

حاولوا عدم الوصول الى المطعم قبل موعد إغلاقه بقليل، لأن طاقم العمل يكون متعباً وأمامه الكثير من أعمال التنظيف. وبحال وصلتم قبل إقفال الأبواب بقليل، فهذا يعني أن طاقم العمل سيبقى لوقت أطول من أجل خدمتكم! لذا قبل الذهاب الى أي مطعم حاولوا تصفّح صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة موعد إغلاقه أو بكل بساطة إتّصلوا به.

2- التحدث مع طاقم العمل بأسلوب غير مهذب

ضعوا أنفسكم لدقيقة مكان طاقم عمل المطعم... هل تقبلون أي كلام جارح أو غير محترم؟ لذا حاولوا قدر الامكان التحدث بأسلوب مهذب مع النادل لكي يلبي طلباتكم وابتعدوا عن الاسلوب اللاأخلاقي. ولا تتردّدوا بالقول: "من فضلك" أو "شكراً". كلّ ذلك يبعدكم عن سلوكيات خاطئة في المطاعم أصبحت شائعة والكثيرون يمتعضون منها.

ما هي أفضل المطاعم المطلّة على الشواطئ في العالم؟

3- تجاهُل النادل

بالنسبة الى طاقم العمل، فتجاهل النادهل أمر مزعج حقاً! لذا عندما يقترب النادل من طاولتكم من أجل التعريف عن نفسه أو شرح الأطباق الخاصة لا تحاولوا مقاطعته. وحاولوا عدم تجاهله عندما يأتي ليأخذ طلبكم. فذلك لا شكّ من بين سلوكيات خاطئة في المطاعم لكنّها شائعة للأسف.

سلوكيات خاطئة في المطاعم

4- إرجاع طبق بعد تناول نصفه

بحال تذوقتم الطبق ولم يعجبكم، سارعوا الى إخبار النادل أو ادارة المطعم بالموضوع وبالطبع بشكل مهذب. لكن بحال قمتم بتناول نصف الطبق ثم أخبرتم  النادل عن مشكلة فيه، فحتماً سيعرف النادل أنّكم تتهرّبون من الفاتورة.

5- عدم ترك أي بقشيش

من بين السلوكيات الخاطئة في المطاعم عدم ترك أي بقشيش، فذلك ينمّ عن عدم احترام للنادل الذي خدمكم أحياناً لفترة طويلة من الوقت. وليس بالضرورة أن يكون مبلغاً ضخماً لكن أقلّه ضعوا بقشيشاً ولو صغيراً لكي تعبّروا عن امتنانكم وشكركم له.