ريتا اورا
سيرة المشاهير
ريتا أورا... بداية فنية بعمر صغير
شاكيرا وبيكيه
يوميات المشاهير
كيف هي العلاقة بين شاكيرا وبيكيه؟

سهى خان... نجمة هندية تضيء في العالم

الجمعة، 15 أبريل 2016
سهى خان

سهى خان أو سهى علي خان... ممثلة هندية حظيت بشهرة كبيرة في بلدها وفي العالم أجمع بفضل موهبتها التمثيلية الكبيرة وبفضل جمالها المميز. وقد جمعت في رصيجها حتى اليوم العديد من الأعمال الفنية الناجحة التي نالت على أثرها استحسان الجمهور. في هذا المقال من أنوثة، لنتعرف معاً عن كثب على سهى خان وعلى مسيرتها الحياتية والفنية.

من هن اهم نجمات بوليوود على انستقرام؟

حياتها

 

ولدت سهى خان في كنف أسرة الأميرية، في 4 تشرين الأول من العام 1978، في الهند. تنتمي سهى الى المسلمين البشتون في حين أن امها هي بنغالية. ترعرعت سهى في كنف عائلة لها شهرتها في البلاد، إذ إن جدها افتخار علي خان كان كابتن منتخب الهند لكريكيت. درست سهى في مدرسة بريطانية في نيودلهي، وتابعت تحصيلها الجامعي في كلية باليول في أكسفورد وحازت على الماجستير في العلاقات الدولية من مدرسة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية. لها شقيق وشقيقة، الأول امتهن التمثيل وهو ذائع الصيت في بوليوود، أم الثانية فهي مصممة مجوهرات موهوبة.

أنوشكا شارما... نجمة هندية لامعة في السينما!

مسيرتها المهنية

 

بدأت مسيرتها المهنية رسمياً في العام 2004، حين شاركت في التمثيل للمرة الأولى في فيلم في بوليوود Dil Maange More، وقد نالت على أثره إعجاب الجمهور، ما دفع بالعديد من شركات الإنتاج والمخرجين الى الطلب منها المشاركة في الأعمال الفنية التي يقومون بالتحضير لها. وتوالت من بعدها نجاحات سهى وحققت رصيداً فنياً كبيراً في المجال التمثيلي. وقد جمعت في رصيدها حتى اليوم حوالى 26 فيلماً سينمائياً، ولا تزال اعمالها تلقى رواجاً واسعاً في الهند وفي العالم.