ريهانا
سيرة المشاهير
ريهانا من بائعة ملابس الى فنانة من الصف الأول!
بليك ليفلي
سيرة المشاهير
ما الذي يميز مسيرة بليك لايفلي الفنية؟

سهير رمزي... نجمة سطع نورها منذ سن السادسة

الإثنين، 13 يوليو 2015
سهير رمزي

في 3 آذار عام 1950، نجمة لامعة أبصرت النور في بورسعيد في مصر، هي النجمة المصرية سهير رمزي، واسمها الحقيقي سهير محمد عبد السلام نوح. خاضت مجال التمثيل منذ العام 1956، وسجلت إسمها بين أهم النجمات المصريات منذ ذلك الحين حتى أيامنا هذه. وهي ابنة الفنانة درية أحمد.

 

مسيرتها الفنية

 

ظهور سهير الأول في السينما كان بسن السادسة، حين شاركت في فيلم صحيفة سوابق، وكان ذلك في العام 1956. توقفت عن العمل الفني مدة أربع سنوات، ثم عادت إلى الشاشة في فيلم "البنات والصيف". قبل أن تمتهن التمثيل، عملت سهير كمضيفة جوية ثم عارضة أزياء. وفي أواخر الستينات، عادت إلى السينما في سن التاسعة عشرة من عمرها من خلال فيلم "الناس اللي جوه"، ثم فيلم "ميرامار" عام 1969.

 

حينها انطلقت بأدوار ثانوية، ومن بعدها بأدوار البطولة واشتهرت كفنانة أغراء حيث قامت بالعديد من الأعمال السينمائية الجرئية. توالت أفلامها ولمعت من خلال تقديم الأدوار المثيرة، فاعتبرت في حقبة السبعينات والثمانينات من أهم رموز اﻹغراء في السينما المصرية.

 

في العام 1993، إعتزلت سهير التمثيل وارتدت الحجاب، لكنها عادت مجدداً إلى الساحة الفنية مع الحجاب، وأدت دوراً بارزاً في المسلسل التلفزيوني "حبيب الروح" في عام 2006.

 

 

 

حياتها الأسرية

 

على الصعيد الأسري، تزوجت سهير عشر مرات، وأولهم الفنان إبراهيم خان الذي عاش معها عاماً واحداً. ثم تزوجت الأمير السعودي خالد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، الذي اشتهر بزيجاته المتعددة من الفنانات، وبقيت معه مدة عام أيضاً قبل أن تنفصل عنه لتتزوج الحاج سيد متولي، رئيس نادي المصري البورسعيدي، وبعده رجل الأعمال الخليجي محمد الملا بعد طلاقه من نجوى فؤاد، وقد عاشت معه خمسة أشهر فقط.

 

كذلك تزوجت من الملحن حلمي بكر، لكن زواجهما لم يدم سوى أربع سنوا، نتيجة تمسكها بعملها في مجال التمثيل. بعده اقترنت بالممثل محمود قابيل، ومن ثم برجل الأعمال السوري زكريا بكار. وبعد طلاقها منه، عادت إلى الارتباط بسيد متولي، رئيس النادي المصري البورسعيدي، ولكنها لم تستمر معه طويلاً.

 

كما تزوجت من الفنان فاروق الفيشاوي بعد انفصاله عن زوجته سمية الألفي، ومن ثم أعلنت خطبتها مرتين، الأولى للفنان عمر الشريف ولكنها لم تتزوجه، والثانية لنقيب السينمائيين يوسف شعبان لكنها لم تتزوجه أيضاً.

 

الفنانة عهود... إسمٌ لامع في الوسط الفني!

 

من أبرز أعمالها

 

 

- 1917: شباب في العاصفة

- 1978: كلهم في النار

- 1983: إعدام طالب ثانوي

- 1986: عصر الحب

- 1987: ويبقى الحب

- 1992: دموع صاحبة الجلالة

- 1993: أقوى الرجال

 

مسرحيات

 

 

- أولاد ريا وسكينة

- النحلة والدبور

 

مسلسلات

 

 

- حبيب الروح

- زينب والعرش

 

مروة محمد... افضل فنانة كوميدية مع امكانات درامية عالية!