مسلسل هيفاء وهبي
سينما ومسلسلات
هيفاء وهبي تعود الى شاشة رمضان هذه السنة أيضاً
 بينيلوبي كروز
سيرة المشاهير
بينيلوبي كروز... الإسبانية الأولى الحائزة على جوائز سي...

سونام كابور... نجمة اثبتت موهبتها في بوليوود وما زالت تعدنا بالكثير

الثلاثاء، 26 مايو 2015
سونام كابور

من المعروف أن المسلسلات الهندية بدأت منذ فترة من الزمن باحتلال الشاشات وجذب المشاهدين إليها بخاصة من حيث القصص المشوقة التي تجسدها ومن ناحية أخرى من حيث براعة الممثلين والممثلات الذين يلعبون أدوار البطولة وغيرها. سنعرفك اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة على نجمة هندية لمع إسمها مؤخراً وهي سونام كابور التي بدأت حياتها الفنية في بوليود عن طريق فيلم سواريا حيث لعبت أول دور في حياتها وكان دور البطولة.

نشأتها ودراستها

 

ولدت الممثلة سونام كابور في 9 يونيو 1985 في مومباي ماهاراشترا في الهند  ونشأت في كابور كيمبر في مومباي ولها ثلاثة إخوة. أما والدها فهو أنيل كابور وهو ممثل ومنتج وجدها هو سوريندر كابور وهو مخرج. تخصصت سونام في فنون المسرح والتاريخ الصيني بعد تخرجها من مدرسة آريا فيديا ماندير. بعد تخرجها من الكلية تخصصت في العلوم السياسية والإقتصاد من جامعة مومباي.

مسلسل الوعد الهندي... قصة رومنسية مشوقة

فرصة التمثيل

 

كانت سونام غير مهتمة بالتمثيل في أول مشوارها الفني ولكن تلقت تشجيعاً ودعماً قويّاً من المخرج سانجاي ليلا بهنسالي مما أعطاها ثقة إضافية في نفسها فاشتركت في فيلمه سواريا عام 2007 بدور البطولة ومن أبرز أفلامهي دلهي 6 عام 2009.

أبرز أفلامها وجوائزها

 

سواريا، ودلهي 6، وأكره قصص الحب، وأيشا، وثانكيو، وموسم، وبلايزر، واسلكي مومباي، ورانجهانا، وباغ ميكا باغ، وبيوكوفيان، وخوسبسورت... وقد فازت سونام عام 2011 بجائزة إن دي تي في عن أفضل سفيرة لعلامة تجارية، وعام 2008 فازت بجائزة ستاردست أورد عن فئة النجمة الواعدة.