نجمات عدن الى ازواجهن بعد الطلاق
يوميات المشاهير
اكتشفي من هن النجمات اللواتي عدن الى ازواجهن بعد الطلاق
اجور الفنانين في مسلسلات رمضان 2016
يوميات المشاهير
كم تقاضى الفنانون في مسلسلات رمضان 2016؟

أكشاي كومار... نجم هندي جال العالم بموهبته

السبت، 04 يونيو 2016
اكشاي كومار

نجوم بوليوود يتمتعون بالشهرة عينها التي يتمتع بها النجوم في هوليوود، فهم أيضاً لهم جمهورهم العالمي. واليوم اخترنا أن نغوص في حياة النجمة أكشاي كومار لنتعرف عن كثب على مسيرته الحياتية منذ صغره وحتى نجوميته. فما رأيك بمطالعة هذا المقال من انوثة؟

كاترينا كيف... من الهند إلى العالمية!

حياته

 

ولد أكشاي كومار في 9 أيلول من العام 1967، واسمه الحقيقي، راجيف هاري أوم بهاتيا. هو من ولاية البنجاب الهندية، ومتزوج منذ العام 2001 من توينكل خانا، وله ولدان نيتارا وآراف. في صغره تعلم الرقص وفنون الدفاع عن النفس، وكانت له مشاركات عديدة في الألعاب الرياضية في المدرسة وفي الجامعة. حائز على الحزام الأسود في التايكواندو في الهند، ومن هواياته الطهي التي تخصص فيها في الهند أيضاً.

مسيرته الفنية

 

بدأ أكشاي كومار مسيرته الفنية في العام 1991، حيث تمكن من جمع رصيد كبير في الأعمال الفنية الناجحة حتى الآن، بلغت 100 فيلم هندي. وتميزت أدواره منذ انطلاقته في عالم التمثيل بالحماس والقوة، حيث أبدى ميلاً كبيراً الى الأدوار الأكشن في الأفلام البوليوودية. كذلك، كانت لأكشاي تجربة في أداء الأدوار الرومانسية في عدد من الأفلام الناجحة التي نالت استحسان الجمهور.

ابهيشيك باتشان الممثل الأغلى اجراً في الهند

في ما خص الجوائز، فقد نال النجم البوليوودي جوائز عديدة، أبرزها في العام 2002، حين نال أول جائزة فيلم فير في فئة أفضل ممثل عن لأدائه في أجنابي (2001). وفي العام 2008، منحته جامعة وندسور في كندا درجة الدكتوراه الفخرية في القانون كتقدير لمساهمته في السينما الهندية. أما في العام 2009، فقد حصد بادما شري من قبل حكومة الهند. والجدير بالذكر أن أكشاي عمل في بداياته في مجال عرض الأزياء، وشارك في العديد من الإعلانات التجارية المصورة لكبار الماركات العالمية.