هل صحيح أنّ العلاقة الزوجية يمكن أن تساعد على تحفيز الولادة الطبيعية؟
حياة زوجية
هل صحيح أنّ العلاقة الزوجية يمكن أن تساعد على تحفيز ال...
دار الإفتاء المصرية تحسم الجدل حول زواج “البارت تايم”!
حياة زوجية
دار الإفتاء المصرية تحسم الجدل حول زواج "البارت تايم"!

شاب تحرش بسيدة في مصر وسط الطريق: اعتداء لفظي ثم جسدي... والمارة يحاصروه!

الجمعة، 27 أغسطس 2021
شاب تحرش بسيدة في مصر وسط الطريق: اعتداء لفظي ثم جسدي… والمارة يحاصروه!

أثارت حادثة تحرش غضب الشارع المصري بعد أن انتشر فيديو يظهر شاب تحرش بسيدة وهي تمشي في الشارع مصطحبة ابنها البالغ من العمر 10 سوات بحسب المصادر. وفي التفاصيل، قام الشاب بتوجيه ألفاظ نابية للسيدة وخادشة للحياء، ما أثارها غضباً وراحت تصرخ وسط الشارع حتى لاحظ المارّة تعرّض السيّدة لمضايقات وتحرش لفظي من قبل المتحرش. واستغاثت الأخيرة بالأشخاص المتواجدين في الشارع حتى سارعوا في محاصرة المتّهم ومنعوه من الفرار. 

الشرطة تمسك بالمتحرّش

ليست المرة الأولى التي تلعب فيه مواقع التواصل الاجتماعي دوراً فاعلاً في فضح هؤلاء المتحرشين وتسهيل عملية القبض عليهم من قبل الشرطة. فلم تمرّ حادثة تحرش شاب بسيدة بريئة وابنها كأي حادثر عرضية، بل أمسكت به الشرطة المصرية بعد تصرّف السيّدة الشجاع، التي وقفت وصرخت في وجه المتّهم قائلة: "مش هتنازل عن حقي بالقانون ولازم المجرم ده ياخد عقابه ليه نسمع الكلام المهين وقلة الأدب دي على الصبح وقدام الناس في الشارع".

مشاعل القحطاني اتهمت شرطياً بالتحرش بها… فأحيلت الى النيابة العامة!

وثّق الفيديو جريمة التحرش، مظهراً المتهم وهو يسير خلف المرأة ويوجّه لها ألفاظاً نابية، ولم تقف فعلته المشينة على التحرش اللفظي، بل حاول ملامسة مواضع من جسدها. السيدة ظلت صامتة عدة ثوانٍ وبعدها صرخت في المتهم وطالبته بالتوقف عن أفعاله ولكنه استمرّ في التعدّي عليها، فلجأت إلى المارة الذين ساعدوها في الإمساك بالمتهم بعد أن حاصره 4 أفراد، بينهم رجل يتجاوز عمره 60 سنة.

تعديل في قانون مواجهة التحرش الجنسي في مصر: عقوبات جديدة!

شهد الرأي العام المصري في الشهور الأخيرة على حوادث تحرش هزّت الرأي العام، منها متحرشو القطارات، وحادثة التحرّش بطفلة المعادي البالغة من العمر 6 سنوات، ووقوع حادثة تحرش في المطار وغيرها... هذه الجرائم بحق الفتيات القاصرات والسيدات دفعت الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الى إجراء تعديلات على القانون رقم 141 لسنة 2021، الخاص بقانون العقوبات لمواجهة التحرش الجنسي، وتشديد العقوبات بحق المتحرشين.

هذا الأمر الذي انتظرته الكثير من النساء أصبح واقعاً، حيث ستصل عقوبة المتحرش الى الحبس لمدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن أربع سنوات، إضافة الى غرامة تتراوح ما بين 100 ألف إلى 200 ألف جنيه.

ووفقًا للقانون الجديد، يُعتبر التحرش من خلال الوسائل الإلكترونية، والتحرش عبر وسائل الاتصالات السلكية واللاسلكية، بالإضافة إلي التحرش بالقول أو الإشارة من أساليب التحرش الجنسي التي يُجرمها القانون، إضافة ال التلميجات والايحاءات الجنسية.