هل فعلاً طُرد النجم محمد رمضان من جنازة عزت العلايلي؟
يوميات المشاهير
هل فعلاً طُرد النجم محمد رمضان من جنازة عزت العلايلي؟
بالصور… الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يحتضن حفيدته الصغيرة ويتأمل تفاصيلها
يوميات المشاهير
بالصور... الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يحتضن حفيدته الص...
LIKES

في الذكرى التسعين لعيد ميلاد "دلوعة السينما" شادية... غوغل يحيي ذكراها

الإثنين, 08 فبراير 2021
تعليق
أضيفي تعليق
في الذكرى التسعين لعيد ميلاد “دلوعة السينما” شادية… غوغل يحيي ذكراها

بالعودة الى أرشيف المسلسلات والأعمال المصرية لا يمكننا إلّا أن نتذكر الممثلة القديرة الراحلة شادية التي تركت بصمة في الأعمال التي قدّمتها في السنوات الماضية على الشاشة جعلتها خالدة الى يومنا هذا. وفي الذكرى التسعين لعيد ميلاد هذه الأيقونة في الدراما المصرية، والذي يُصادف الثامن من شهر فبراير، تصدر إسم شادية محرك البحث "غوغل" الذي إحتفل على طريقته بهذه المناسبة وخصص لها صورة مرسومة جذبت الأنظار اليها تقديراً لذكراها.

من هنّ أجمل النجمات المصريات؟

ولدت شادية في القاهرة وتحديداً في حي عابدين والدها مثري وهو مهندس زراعي أمّا والدتها فكانت تركية الأصل، وإسم الممثلة المصرية الحقيقي فاطمة ولكن مع دخولها الى عالم الفن والتمثيل إختارت شادية إسماً لها.

قدّمت هذه النجمة القديرة باقة من أجمل المسلسلات والأفلام المصرية التي تابعها الجمهور على الشاشة من بينها: "المرأة المجهولة"، "كرامة زوجتي"، "عفريت مراتي"، "اللص والكلاب"، وغيرها من الأعمال التي سحرت الجميع بشخصياتها.
وإستمرت الممثلة الراحلة بمنح الشاشة المصرية والعربية الكثير من الأدوار التي نجحت ولمعت فيها، حتى أصابها المرض حيث عانت كثيراً في تلك المرحلة، وقضت فترة طويلة بعيدة عن الأضواء والشاشة بعد إرتداء الحجاب حتى توفيت في شهر نوفمبر عام 2017، وثدم الجمهور والوسط الفني بالخبر حينها.


مع الأفلام والمسلسلات المتعددة التي أطلت بها خلال مسيرتها الفنية نالت شادية لقب "دلوعة السينما" ولا زال يُرافق إسمها الى اليوم، وتميّزت الممثلة الراحلة بنعومة ملامحها والإطلالات الفخمة التي كانت تتألق بها في أعمالها والمناسبات التي كانت تظهر بها.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Youm7 (@youm7)