مدينة كومو الإيطالية
سفر
لماذا تعتبر مدينة كومو هي الاجمل في ايطاليا؟
توضيب حقيبة السفر في ساعة واحدة
سفر
خطوات لتوضيب حقيبة السفر في ساعة واحدة!

ما هي أجمل شواطئ الاسكندرية؟

الجمعة، 31 يوليو 2015
شاطئ الاسكندرية

تعتبر مدينة الاسكندرية العاصمة الثانية لجمهورية مصر العربية بعد القاهرة والميناء الرئيسي لمصر، وهي من أجمل مراكز الاصطياف في الشرق الأوسط، وتشغل شريطاً ساحلياً طوله 70 كيلومتراً. وتتميز شواطئها بالرمال البيضاء الناعمة و المناظر الخلابة. وتعد شواطئ الاسكندرية أبرز معالمها، حيث اشتهرت المدينة كأهم مصيف ومنتجع مصري يؤمها الملايين في فصل الصيف. اذا اردت زيارة مصر قريباً فلا تفوتي زيارة الشواطئ التالية:

لمحبي الآثار... مقدونيا هي الوجهة!

شواطئ خليج المنتزة

تتضمّن هذه المنطقة العديد من الخلجان الطبيعية وخمسة من شواطئ الأسكندرية. عايدة، كليوباترا، سمير اميس، فينيسيا وشاطئ فندق فلسطين الخاصّ. هناك أيضا مركز غطس. ويعد من اجمل شواطئ الاسكندرية ويقصده من يهوى الحياة البحرية.

مدينة المعمورة

من اجمل الشواطئ الخاصة بالاسكندرية وتعد مدينة مكتملة المرافق وتستطيع الحصول على كافة احتياجاتك منها، فالى جانب الشواطئ الرائعة توجد المطاعم والمحلات والاسواق وتخير نوع الاقامة التي تريدها فنادق أو شاليهات على البحر.

شواطئ العجمي

ضاحية العجمي تقع غرب مدينة الاسكندرية وتحوي عدد من اجمل شواطئ الاسكندرية التي تتميز بالرمال البيضاء. وظلت لفترة طويلة تجذب رجال المال والفن والادب الذين اقتنوا بها فيلات وشقق. وذلك لما تتمتع به من هدوء وان بدأت في الاونة الاخيرة تتخلى عن صفة الهدوء وغدت واحدة من اكثر شواطئ الاسكندرية استقبالا للمصطافين طوال فترة الصيف.

شاطئ المندرة

وهو اول شاطئ يقابلك بعد شاطئ المنتزه اذا كنت متجهة الى قلب المدينة او من شرق المدينة الى غربها ويعد واحد من الشواطئ الهادئة والتي تحظى بأرتياد الاسر .

شاطئ العصافرة

يلي شاطئ المندرة شاطئ العصافرة ولا يبعد عنة كثيرا، فالعديد من المصيفين يتنزهون فيما بين الشاطئين سيرا على الاقدام.

لا تترددي في زيارة البانيا لسياحة مميزة

شاطئ ميامي

يقع بين شاطئ سيدي بشر 3 وسيدي بشر 2 وهو واحد من الشواطئ التي تحظي بقبول الكثير من المصطافين خصوصا الشباب فطبيعة شكل الشاطئ  تجعل السباحة فية ممتعة.

شاطئ بير مسعود

والحقيقة هو ليس بشاطئ للسباحة فطبيعة المنطقة هنا صخرية تجعل السباحة صعبة على غير الذين يتقنون فنون العوم، ولكن يعد مكانا هادئا للتنزة.  والجدير بالذكر ان هذا المكان يتوافد اليه العشاق حيث ان للمكان حكاية شعبية عن قصة حب عاشها مسعود هذا التي سميت المنطقة على اسمه. لهذا يقصدها العشاق ليلقوا بعض العملات المعدنية في هذا البير ويطلقون امنيات لعل القدر يحققها لهم.

شاطئ الشاطبي

واحد من الشواطئ التي تكتز بالمصطافين واغلب من يرتاده من سكان وسط الاسكندرية لذلك يطلق علية شاطئ شعبي.