نصائح مكياج لتبدي أصغر سناً
اطلالة ومكياج
نصائح مكياج لإطلالة أكثر شباباً
علاج الشعر بالحرق
اطلالة ومكياج
هل يمكن ان تعالجي مشاكل شعرك بالحرق؟!

جسمك مترهل؟ اليكِ افضل الحلول لشدّه

الثلاثاء، 05 مايو 2015
شد الجسم المترهل

ترهّل الجلد مشكلة تصيب كل النساء بعد الرجيم السريع والحمل والولادة، كما يحصل كنتيجة طبيعيّة لعدم الإهتمام والعناية بالبشرة والجلد بصورة كافية أو نظراً للتقدم في السن. وتؤدي بعض الأسباب البيئية إلى تفاقم المشكلة مثل استخدام الماء الساخن في الإستحمام والعادات الغذائية الخاطئة كتناول الوجبات السريعة بدلاً من الغذاء الصحي. لكن إذا كنت تبحثين عن حلول لشدّ الجسم يقدّم لك موقع أنوثة بعضها.

خلطة زيت الزيتون

لزيت الزيتون فوائد عديدة ومن بينها شدّ الجسم المترهل، فدهن الجسم يوميّاً بزيت الزيتون مع التدليك الجيد وتركه لمدة ساعتين يكسب بشرتك نعومة فائقة، لكن قد تأخذ هذه الطريقة وقتاً لتظهر التأثير المرغوب به.

خلطة الغلسرين

يمكن أن يساهم الغلسرين بشكل كبير في شدّ الجسم المترهل وذلك بمزج مقدار ثلاثة ملاعق من الغلسرين السائل مع الشبه البيضاء المطحونة وإضافة معلقتين من أي كريم مرطب للبشرة مع 4 ملاعق من زيت الزيتون وخمسة ملاعق من ماء الورد وعصير نصف ليمونة. ومن ثم يتم خلط كلّ هذه المقادير ووضعها في زجاجة، ويؤخذ القليل منها لتدليك الجسم بشكل دائري أو في حمام مائي. ويفضّل ترك الخليط على الجسم لمدّة ساعة إذا ما تم اختيار الخيار الأول.

امزجي زيت الزنجبيل مع زيت النعناع وزيت الليمون مع خل التفاح الأحمر جيّداً ومن ثم ادهني بالخليط المناطق المرغوب في شدّها في جسمك.

نصائح لشدّ الجسم المترهل

- ينصح باستخدام الماء الفاتر للإستحمام بدلاً من الساخن.

- تؤدي عضلات الظهر الضعيفة إلى ضعف في عضلات البطن. يمكن الحفاظ على عضلات ظهر قويّة أثناء الجلوس والمشي برفع الذقن إلى الأعلى وتثبيت الأكتاف، ما يؤدي إلى شفط المعدة إلى الداخل وتقليل بروزها.

- رياضة المشي هي من أهم النشاطات البدنيّة فائدة للجسم البشري، لذلك يجب أن تقومي بممارستها ولو لفترات قليلة خلال اليوم.

- تجنّبي إتباع العادات الغذائيّة الخاطئة وابدأي بتناول أطعمة مغذية غنية بالعناصر والمواد المفيدة للجسم واحرصي على ألا تحتوي على الكثير من الدهون والسعرات الحرارية.