قائمة بالدول الاوروبية التي علّقت استخدام لقاح استرازينيكا
صحتك
قائمة بالدول الاوروبية التي علّقت استخدام لقاح استرازي...
تفويت موعد الجرعة الثانية من لقاح كورونا
صحتك
هل من الآمن تفويت الجرعة الثانية من اللقاح ضد كورونا؟
LIKES

كيف يمكن أن تتخلّصي من ترهلات البطن؟

الخميس، 18 مارس 2021
تعليق
أضيفي تعليق
كيف يمكن أن تتخلّصي من ترهلات البطن؟

ترهّلات البطن من المشاكل الشائعة لدى العديد من النساء لأسباب مختلفة ومنها الانجاب والسمنة، فما هي أسباب ترهلات البطن؟ وكيف يمكن شدّها؟ اليك كل هذه المعلومات من موقع أنوثة.

ما هي أسباب ترهّلات البطن؟

أسباب كثيرة يمكن أن تؤدي الى ترهّلات في البطن، وهذه أبرزها:

- الخسارة السريعة للوزن وفقدان الكيلوغرامات الكثيرة هي من بين الأسباب المؤدية الى ترهّل الجلد وتراكمه في البطن.

- السمنة أيضاً هي أحد الأسباب المؤدية الى ظهور الترهلات في البطن، حيث يزيد الجلد في هذه المنطقة مع الدهون المتراكمة.

- الحمل والإنجاب هما سببان أساسيان في ترهّلات البطن، خصوصاً عند اكتساب وزن زائد إلى حد كبير خلال أشهر الحمل.

شفط دهون البطن... هل يمكن أن يضرّك؟

ما هي طرق شد ترهلات البطن؟

تسبب هذه الترهلات الازعاج للعديد من النساء اللواتي يعانين منها، وهذا ما يدفعهنّ الى اللجوء إلى وسائل وطرق مختلفة لمعالجتها واستعادة الشكل المشدود للبطن. ومن بين هذه الطرق، نذكر:

الرياضة: تعتبر هذه الطريقة الأفضل والأكثر فعالية للحفاظ على عضلات البطن مشدودة وحرق الدهون التي يمكن أن تتراكم في هذه المنطقة. كما أن التمارين الرياضية المخصصة للحامل تساعدها على الوقاية من زيادة الوزن والحفاظ على البشرة مشدودة. ومن أبرز الرياضات التي ينصح بها لشد ترهلات البطن هي المشي وركوب الدراجة الهوائية والركض على الأقل 30 دقيقة يومياً، بالإضافة الى تمارين شد المعدة.

تطبيق الكريمات الموضعية المخصّصة لشدّ الترهلات: هناك كريمات موضعية مخصّصة لهذه المشكلة، حيث تحتوي غالباً على انزيمات تساعد على الحدّ من الترهل وشد الترهلات الموجودة، بالاضافة الى الفيتامينات المسؤولة عن تنشيط الكولاجين، وهو البروتين الاساسي المطلوب لمرونة البشرة وليونتها. وطبعاً يجب اختيارها من علامات طبيّة معروفة وموثوقة.

العمليات الجراحية التجميلية: تختلف هذه العمليات تبعاً لرغبة المريضة ولحالتها، فللترهلات التي تظهر بعد الانجاب، غالباً ما تلجأ المراة الى عمليات تجميل ما بعد الامومة أو المعروفة باسم Mommy makeover. اما في الحالات الأخرى، فيمكن اللجوء إلى عملية شد البطن الجراحية أو شفط الدهون أو نحت الجسم. من المفضل مراجعة الطبيب لتشخيص الحالة بشكل دقيق وتطبيق العلاج المناسب.