مكياج في 5 دقائق
اطلالة ومكياج
كيف يمكن أن تحصلي على مكياج كامل بمستحضر واحد؟
ماء الارز للشعر
اطلالة ومكياج
هل استخدمتِ ماء الأرز يوماً للعناية بشعركِ؟ فوائده مذه...
LIKES

6 فوائد لشراب الكولاجين على البشرة تكسبه شعبية واسعة

الإثنين, 15 فبراير 2021
تعليق
أضيفي تعليق
شراب الكولاجين للبشرة

الكولاجين هو البروتين الأساسي الموجود في الجلد حيث يحافظ على مرونته وليونته، ومع التقدّم بالعمر ينخفض مستوى الكولاجين في الجسم ما يؤدي الى ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة. لذا فانّ الكريمات المضادة لعلامات التقدم بالسنّ معزّزة بالكولاجين، ولكنّها ليس وحدها ما يمكن استخدامه بل هناك أيضاً شراب الكولاجين الذي يكتسب شعبية واسعة حول العالم. فما هي الفوائد التي يوفّرها شراب الكولاجين للبشرة؟ يمكن أن تكتشفيها معنا في هذا الموضوع من موقع أنوثة.

1- ترطيب البشرة

من أولى الفوائد التي يوفّرها شراب الكولاجين أنه يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، كما يحدّ من ظهور الشوائب الجلدية المرتبطة بنقص الرطوبة. لذا يعتبر من المهم تناول شراب الكولاجين بانتظام للحصول على النتيجة الرائعة.

2- مكافحة التجاعيد

يساعد شراب الكولاجين في الحفاظ شباب البشرة، وذلك من خلال امدادها بما تحتاجه من بروتينات لاستعادة ليونتها. وذلك يؤدي الى الحدّ من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.

كيف يفيد سيروم الكولاجين بشرتك؟

3- تحفيز الجسم على انتاج الكولاجين

بما أن هذه المادة متوفّرة في الأصل في الجسم، يمكن للمشروب هذا أن يحفز الجسم على انتاجها بانتظام من خلال العناصر الاساسية المتوفرة فيه. كما أنه يساهم في انتاج الايلاستين والبروتينات المختلفة التي تساعد بدورها على الحفاظ على ليونة الجلد.

4- منح الوجه اطلالة أكثر امتلاءً

يلعب شراب الكولاجين دوراً مهماً على صعيد اعادة النضارة الى البشرة، فمع التقدّم في السن، يخسر الجلد امتلاءه ويبدأ بالانحسار. لذا فإن هذا المشروب يعيد الامتلاء الى ملامح الوجه، كالخدين والجبين والشفاه.

5- محاربة الهالات السوداء

نتيجة عوامل عديدة يمكن أن تظهر الهالات السوداء في محيط العينين، كالتعب والارهاق والعامل الوراثي وغيرها. ومع انتاج الكولاجين الكافي، يمكن لهذه الهالات أن تختفي أو أن يخفف بروزها، وهنا يكمن دور هذا الشراب الذي يساعد على معالجتها والتخلّص منه.

6- مكافحة السيلوليت

السيلوليت من أكثر المشاكل التي تواجهها النساء وفي مختلف الاعمار، لذا فانّ مشروب الكولاجين يلعب دوراً مهمّاً في هذا المجال حيث يخلّص الجلد من النتوءات سيئة المظهر من الداخل من خلال الببتيدات التي يحتويها.

وننصحكِ أخيراً بأنّه في حال كان لديكِ أي حالة صحيّة أن تستشيري طبيب او الطبيب الاختصاصي في الامراض الجلدية والتجميل قبل تناول أي شراب أو أي مكمّلات غذائية.