ستايلات مكياج برغندي متنوّعة لتستوحي منها
اطلالة ومكياج
ستايلات مكياج برغندي متنوّعة لتستوحي منها
هل تعانين من توسع مسام البشرة؟ 5 خطوات ستساعدكِ على تضييقها
العناية بالبشرة
هل تعانين من توسع مسام البشرة؟ 5 خطوات ستساعدكِ على تض...

شوربة العدس تساعد على خسارة الوزن... كيف يمكن تناولها لتخسيس فعّال؟

الخميس، 14 يناير 2021
شوربة العدس تساعد على خسارة الوزن… كيف يمكن تناولها لتخسيس فعّال؟

هل ترغبين بالتخلّص من الوزن الزائد بسهولة؟ كلّ ما عليكِ القيام به هو إتباع نظام غذائي صحي يعتمد على أطباق غنيّة بالمكوّنات المغذّية مثل شوربة العدس التي تساعد على التخسيس وفي الوقت نفسه توفّر للجسم كلّ ما يحتاجه من مغذّيات. فتابعينا في هذا الموضوع لكي تكتشفي طريقة تحضير شوربة العدس للدايت ونموذج لنظام غذائي متكامل يرتكز على هذا النوع من الشوربة.

طريقة تحضير شوربة العدس

- إغسلي كوباً من العدس الأصفر جيداً. بعدها صفّيه من الماء وضعيه في وعاء متوسط الحجم.

- أضيفي إليه نحو 4 أكواب من الماء.

- قطّعي حبّة من الجزر والبطاطاس وحبّتين من البصل والفلفل الأخضر وأضيفي كلّ هذه المكوّنات إلى العدس.

- افرمي فصّاً واحداً من الثوم وأضيفيه أيضاً إلى المكونات.

- أضيفي رشّة من الملح، الفلفل الأسود والكمّون.

- اتركي المكونات على النار لمدة 45 دقيقة مع التحريك من وقت الى آخر.

- إرفعي الوعاء عن النار واتركي المكونات كي تبرد قليلاً.

- ضعي المزيج داخل الخلاط الكهربائي، ثمّ اهرسيه جيّداً لكي يصبح ذات قوام الشوربة.

هل تعانين من فقر الدم؟ اتبعي هذا الرجيم!

نموذج أسبوعي للاعتماد على شوربة العدس للدايت

الإثنين: إشربي كوباً من الحليب مع تفاحة واحدة عند الإفطار. عند الغداء، تناولي السلطة الخضراء الى جانب طبق من شوبة العدس، وفي المساء يكفي أن تتناولي السلطة الخضراء.

الثلثاء: في الصباح اشربي كوباً من الزبادي مع الفواكه. عند الغداء، تناولي طبق كبير من شوبة العدس، مع طبق متوسط من السلطة الخضراء من دون زيت. وللعشاء خذي قطعة صغيرة من الجبن اللايت الى جانب طبق صغير من السلطة الخضراء أيضاً.

الأربعاء: بالنسبة الى الافطار فكرّري وجبة يوم الثلثاء. أما بالنسبة الى الغداء، فتناولي قطعة صغيرة من اللحم أو الدجاج المشوي مع شوبة العدس، وفي المساء خذي كوب من الزبادي الخالي من الدسم وطبق صغير من السلطة.

الخميس: تناولي ثمرة برتقال الى جانب نصف كوب من الحليب الخالي من الدسم للإفطار. للغداء، تناولي طبق متوسط من شوربة العدس وآخر من السلطة الخضراء. أما للعشاء، كلي طبقاً صغير من الخضروات التي تفضلينها مع قطعة من الجبن اللايت.

الجمعة: اعتمدي وجبة إفطار اليوم السابق. أما للغداء، فتناولي قطعة من السمك المشوي مع طبق صغير من شوربة العدس، وكرّري وجبة العشاء الخاصة باليوم السابق.

السبت: تناولي ثمرة برتقال مع نصف كوب من الزبادي الخالي من الدسم صباحاً. وظهراً كلي طبقاً متوسطاً من شوربة العدس وآخر من السلطة. للمساء، تناولي كوباً من الزبادي اللايت مع طبق من السلطة.

الأحد: اعتمدي إفطار اليوم السابق. للغداء، تناولي قطعة لحم أو دجاج مشوي مع طبق متوسط من شوربة العدس. أما للعشاء فكرري وجبة اليوم الأول من الدايت.