كريم الأساس
اطلالة ومكياج
هكذا تختارين كريم الأساس المناسب لك
عناصر اللياقة البدنية
انقاص الوزن
هذه هي عناصر اللياقة البدنية

قواعد يجب إتباعها مع صبغات الشعر الفاتحة

الأربعاء، 09 مارس 2016
صبغات شعر فاتحة

تتصدّر صبغات الشعر الفاتحة بتدرّجات اللون الأشقر والذهبي هذا الموسم، موضة العام بعد أن سيطرت الألوان الغامقة على موضة الصبغات لفترة طويلة. ولكن الشعر الفاتح يحتاج الى قواعد معينة في عملية الوضع، ولتشرقي نضارة وحيوية. ولذلك نقدم لك عبر موقع أنوثة بعض الألوان الرّائجة لتستوحي منها آخر الصيحات وتطبّقيها على إطلالتك، وقواعد وضعها.

 

ألوان صبغات الشعر التي تناسب البشرة السمراء

 

صبغات الشعر الفاتحة

 

الأشقر الرّمادي هو من آخر صيحات صبغات الشعر فهو ناعم وأنيق ويناسب إطلالتك في فصلي الرّبيع والصيف. كذلك، نقدّم لك اللون الأشقر البلاتيني الذي عاد مؤخّراً واخترق موضة الصبغات بقوّة بعد أن غاب لفترة طويلة عن آخر صيحات الألوان. هذا اللون الذي يجمع بين الأشقر والأبيض والرّمادي سيمنحك ستايلاً مميّزاً وإطلالة مشرقة وفريدة من نوعها، لذلك لا تتردّدي في اعتماده لتحصلي على لوك النجمات.

أمّا إذا كنت ترغبين بإطلالة أكثر نضارة وحيوية بإمكانك اعتماد اللون الأشقر الذهبي لتتألّقي بلوك يبرق سحراً وجمالاً. هذا اللون يليق بالبشرة السمراء والبرونزية وهو أكثر ما يناسب إطلالتك في الصيف بعد أن تكوني قد اكتسبت سمرة من أشعة الشمس. كما ان اللون البنّي الفاتح المائل إلى الأشقر يعطي إطلالة أنيقة وناعمة وبلوك كلاسيكي مميّز لتجمعي بين الإطلالة السّاحرة والهادئة. واعتماد صبغة الشعر الأشقر المائل إلى الأحمر يعطي إطلالة أكثر تميّزاً إذا كانت بشرتك فاتحة اللون.

 

قواعد وضع صبغات الشعر الفاتحة

 

- الخطوة الأولى التي عليك التنبّه إليها هو اختيار التدرّج المناسب للون بشرتك، لأنّ أي خطأ في هذا السياق يفسد مظهرك، ولا يحقق لك الهدف التي تسعين إليه من خلال هذا التغيير.

 

- عندما تريدين تغيير شعرك من اللون الداكن إلى الفاتح، لا تنتقلي من الأسود إلى الأشقر سريعاً، وتغيّري إطلالتك بشكل جذري، بل انتقلي تدريجياً من البني إلى العسلي إلى الأشقر الغامق ومن ثمّ الفاتح.

 

موضة صبغات الشعر تتخطى حدود الجرأة والنتيجة... قوس قزح

 

- أدخلي دوماً التدرجات المختلفة ضمن اللون الفاتح، لأنّ ذلك سيزيدك جاذبيّة، ولا تقعي أسيرة اللون الواحد الذي قد يتحوّل سريعاً إلى لون ممل.

 

- بعد قرار الصبغة، يجب عليك إعادة صبغ وتلوين الجذور كل ستة أسابيع، فمع الشعر الداكن يمكنك أن تطيلي المدّة، أما الصبغة الفاتحة فتتطلب منك دراية مضاعفة، ومتابعة دقيقة.

 

- اعرفي أنّ تغيير لون الشعر يتطلب أيضاً تغييراً في نوعيّة الشامبو الذي تستعملينه، وهنا عليك اختيار التركيبة المناسبة للشعر المصبوغ والأشقر في الوقت نفسه.