خلطات زيت السمسم للبشرة
العناية بالبشرة
خلطات من زيت السمسم لبشرة ناعمة
خلطة القهوة التركية للجسم
العناية بالبشرة
كيف تحضرين خلطة القهوة التركية للجسم؟

حافظي على صحتك في رمضان بعيداً عن هذه الأخطاء!

الجمعة، 26 يونيو 2015
صحتك في رمضان

لتحمي صحتك من عدم اتزان وجباتك اليومية خلال شهر رمضان، ننصحك بتفادي الوقوع في هذه الأخطاء المضرة للصحة. فتعرفي على أبرز الأخطاء الغذائية في شهر رمضان.

أولاً، تفادي شرب الماء بوفرة وقت الافطار، فعلى الرغم من أن عطشك قد يكون شديداً لكن وفرة الماء مضرة بانتظام الصحة، لذلك حاولي توزيع شرب الماء بكميات متوسطة خلال الفطور.

ثانياً، تفادي تناول العصائر ذات السكريات العالية والأصباغ فهي بالطبع ستكون مضرة لصحتك بكثرة.

ثالثاً، تجنبي خلال هذه الفترة الإقبال على الحلويات مباشرة بعد الفطور، فقد تسبب لك التخمة ما يشعرك بالخمول وتسبب إنزعاجاً لمعدتك.

لماذا يجب ان تواظبي على الطبخ الصحي في رمضان؟

رابعاً، لا تكثري من تناول الاطعمة الدسمة خلال الولائم الرمضانية، فكما أن كمية الطعام المتناول قد تؤثر على الصحة، كذلك نوعية الطعام لها تأثير كبير أيضاً على الصحة.

خامساً، إن كنت من محبذات التمارين الرياضية، ربما عليك إعادة النظر في أوقات تمارينك كي لا تشعري بالعطش خلال صيامك. كما أن ممارسة الرياضة بعد لافطور مباشرة مضرة جداً بجهازك الهضمي. إختاري وقتاً ملائماً لتبقي على تمارينك الرياضية منتظمة بطريقة لا تؤثر على صحتك.

سادساً، لا تهملي تناول الفواكه، خصوصاً وأننا في فصل الصيف، فالفاكهة غنية بالألياف المفيدة للصحة الجسدية، وتمنح الجسم طاقة وحيوية كبيرتين.

سابعاً، تناول الأملاح لا يفيد صحتك بتاتاً، فهو قد يسبب العطش الدائم لك، ما يسبب إنزعاجاً لك خلال فترة الصوم، وقد يكون له آثاراً سلبية، كالدوخة.